30 جلسة تدريبية تسبق المؤتمر

انطلاق فعاليات الدورة السنوية المتخصصة والتي تسبق (دبي ديرما)

الإمارات

دبي – الوطن:
انطلقت أمس الجمعة فعاليات الدورة السنوية المتخصصة والتي تسبق مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر “دبي ديرما” في فندق نوفوتيل، دبي. تشتمل الدورة السنوية المتخصصة على برنامج علمي معتمد يشمل 30 جلسة تدريبية متخصصة تغطي أبرز طرق علاج الأمراض الجلدية المختلفة بأحدث الأساليب والتقنيات الطبية المتطورة بالإضافة إلى دورة تحضيرية لامتحان المجلس العربي للأمراض الجلدية. تشهد هذه الدورات المتخصصة هذا العام مشاركة 15 طبيبا متخصصا من كل من الولايات المتحدة ومصر والهند والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.
وتعليقا على الدورات التدريبية، قال الدكتور حسن كلداري، رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر ومعرض دبي ديرما: ” تعتمد الدورات التدريبية لدبي ديرما على منهجية علمية مجربة وموثوقة، تلخص الموضوعات ذات الأهمية الكبيرة للمتدربين الراغبين في تحديث وتوسيع معارفهم في مجال الأمراض الجلدية. نظرا للاهتمام الكبير الذي حظيت به الباثولوجيا الجلدية في الدورة السابقة، هذا العام زدناها وجعلناها تمتد على مر يومين كاملين. في اليوم الأخير من الدورة، سيقوم أشهر الأكاديميين الدوليين القادمين من جهات تعليمية مرموقة في الولايات المتحدة بمشاركة خبراتهم ومهاراتهم مع المشاركين في الدورة. وأما الدورة التدريبية التجميلية، فسيقدمها ستة من أبرز المتحدثين المشهود لهم في مجالهم حيث سيغطون أهم جوانب هذا المجال الطبي.”
تحظى الدورات التدريبية التي تسبق مؤتمر ومعرض دبي ديرما بمشاركة أبرز المتحدثين الذين يشاركون بخبراتهم ومعارفهم حول أحدث التقنيات وأفضل طرق العلاج لأمراض الجلد المختلفة. هذا وستناقش الدورات التدريبية مواضيع بالغة الأهمية منها تساقط الشعر، الاكزيما، الورم الحبيبي، أمراض الشعر، علاجات الليزر، اضطرابات التصبغ، آفات الصبغات، العلاج بالضوء، أورام الأنسجة اللينة، وغيرها الكثير.
بالإضافة إلى ذلك، يشمل برنامج الجلسات التدريبية أيضاً امتحانا تمهيديا للأطباء المشاركين وذلك لتهيئتهم لامتحان المجلس العربي للأمراض الجلدية. ويحظى هذا الامتحان بإقبال ملحوظ من قبل المشاركين كل عام كونه يقوم بتحضير المشاركين لأجواء الامتحان والأسئلة المتوقعة مما يساعدهم على خوض الامتحان الحقيقي. ومن الجدير بالذكر أن المشاركين الحاصلين على أعلى الدرجات في الامتحان سيتم تكريمهم بجوائز مالية. هذا ويجدر الاشارة إلى أن حضور هذه الدورات يمنح 23.3 ساعة تعليم طبي مستمر معتمدة من كلية الطب في جامعة الإمارات.
على هامش الدورات التدريبية التي تسبق المؤتمر، تقام للمرة الثانية دورة تدريبة كاملة في مجال التجميل يوم الأحد 10 من أبريل في فندق نوفتيل، يقدمها خبراء متخصصون من كل من ألمانيا، الإمارات العربية المتحدة، وفرنسا، يناقشون فيها موضوعات عدة تتعلق بالطب التجميلي مثل البوتوكس والمواد المالئة ويتطرقوا إلى الابتكارات والاتجاهات والتقنيات الحديثة في مجال الأمراض الجلدية والجراحات التجميلية.
تنعقد هذه الدورات التدريبية قبل أربعة أيام من انطلاق الدورة السادسة عشرة من مؤتمر ومعرض دبي ديرما والذي ستبدأ فعالياته يوم الثلاثاء المقبل 12 أبريل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ويستمر لمدة ثلاثة أيام. ويقام مؤتمر دبي ديرما تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية ورئيس هيئة الصحة بدبي وبتنظيم شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض- عضو في اندكس القابضة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.