بمشاركة 1285 عارضاً من حول العالم

“إنترسك دبي” يشهد إطلاق تقنيات حديثة للمرة الأولى إقليمياً

الإمارات الرئيسية

تنطلق تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، فعاليات الدورة التاسعة عشر لأكبر معرض للأمن والسلامة على مستوى العالم “إنترسك”.
ويقام المعرض خلال الفترة الممتدة من 22 وحتى 24 يناير 2017 بدبي، وسيكون منصة رئيسية للإبداعات الحديثة التي تدوي في العام الجديد، حيث يحرص 1285 عارضا من حول العالم على الاستفادة من المعرض الدولي كمنصة مفضلة لإطلاق أحدث منتجاتهم وحلولهم.
تعد تقنية الكشف عن وتعطيل طائرات التجسس وحل تجزئة نقال باستخدام الواقع المعزز من الأمثلة المثيرة لنوعية المنتجات الجديدة التي سيتم إطلاقها من خلال معرض إنترسك للأمن والسلامة 2017 في دبي وهو أكبر معرض تجاري للأمن والسلامة والوقاية من الحرائق بالعالم.
وحيث تواصل التقنية لعب دور مؤثر بشكل كبير في المشهد الأمني العالمي، تضم المنتجات المقرر إطلاقها لأول مرة SkyDroner من شركة “تيلي راديو”” من سنغافورة، والذي يقوم بالكشف عن طائرات التجسس غير المرخصة والتشويش عليها وتعطيلها في الأجواء المحظورة المجاورة للمطارات، القواعد العسكرية أو غيرها من البنى التحتية الحيوية الأخرى.
يصل هذا المنتج إلى المنطقة عقب العديد من الحوادث التي شهدها مطار دبي الدولي العام الماضي، حيث دفعت أنشطة طائرات التجسس غير القانونية طيران الإمارات، الناقل الرئيسي في المطار، إلى تعليق عملياته متكبدا ملايين الدراهم في كل مناسبة فضلا عن تعطيل آلاف الركاب. كما كانت هناك حوادث مماثلة على مستوى العالم حيث أقر مطارا “نيوارك” و”جي إف كي” في الولايات المتحدة باختراقات متكررة لطائرات التجسس بالقرب من مسارات الطيران.
إن سلطات الطيران المدني الآن بصدد تركيب أنظمة مصنوعة حسب الطلب للكشف عن ومنع طائرات التجسس لمواجهة المشكلة. وصرح جاسون كويك، مدير المبيعات الإقليمي في “تيلي راديو” أن SkyDroner يمكن أن تلبي حاجاتهم.
وتابع كويك قائلا: “تقوم SkyDroner بالتعرف على طائرات التجسس غير المرخصة وفي نهاية المطاف تنمق الأوامر وتجبرها على الهبوط حين تخترق الحواجز الأمنية الخفية. في البداية تجري رقابة مستمرة لعمليات تردد طائرة التجسس داخل منطقة محمية. وعند الكشف عن أي تردد لاسلكي لطائرة تجسس تصدر منبها وتحدد موقع الطائرة ومشغلها”.
“بعد ذلك تحدد SkyDroner نوع طائرة التجسس وتقرر الإجراء الواجب اتخاذه. وبناءً على الصنع والنموذج تصدر أوامر مختلفة للطائرة المعنية مثل العودة إلى المشغل، الهبوط في موقع محدد، أو تجميد بث الفيديو. وفي النهاية تقطع خط الاتصال بين الطائرة ومشغلها وتجبرها على الهبوط”.
وأوضح كويك أنه بالإضافة إلى تطبيقات الطيران أو التطبيقات العسكرية، يمكن استخدام SkyDroner أيضا للأغراض الخاصة والتجارية مثل حماية المباني وكبار الشخصيات، البنية التحتية للنفط والغا، والموانئ البحرية. وتابع قائلا: “في ظل الزيادة السريعة لتطبيقات طائرة التجسس حول العالم، نأمل التواصل من خلال إنترسك 2017 مع جهات الأعمال المهتمة الذي يحتاجون SkyDroner لتوفير إجراءات أمنية أكثر تشديدا لصناعاتهم”.
ومن العارضين الجدد في إنترسك 2017 شركة جرد الإماراتية لحلول الجرد ومنع الخسارة. تقوم شركة الاستشارات المحلية بنصح شركات التجزئة عن كيفية إدارة مخاطر الجرد والحد من الخسائر الناجمة عن الأخطاء الإدارية، السرقة والتلف على مستوى سلسلة التوريد في المتاجر الفعلية.
وقال ديفيد إراسموس، الشريك الإداري في جرد: “تأسست جرد على يد ثلاثة شركاء من ذوي الخبرة الواسعة في تطبيق القانون، الوقاية من الخسائر، الأمن البدني وإدارة الجرد على مستوى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي”.
وأضاف: “وهكذا نتفهم التحديات الفريدة والغموض الذي يواجهه الممارسون يوميا في هذه المنطقة، ونقدم عددا من الخدمات والحلول التي لم يتم تقديمها من قبل قط”.
وكمورّد لحلول النهاية- للنهاية سوف تطلق جرد أيضا Aisle411 في الشرق الأوسط، وهي عبارة عن منطقة تحليلية تتيح لشركات التجزئة والعلامات التجارية مزج خبرات التسوق الفعلية مع العالم الرقمي من خلال تحسين البيانات، الواقع النقال، المعزز، وإنترنت الأشياء.
وأضاف إراسموس: “تشهد صناعة التجزئة حاليا تحولا جذريا بسبب زيادة المنافسة من شركات التجزئة التجارية أحادية التوجه، والتي تحفز الدفع بعروض كل القنوات من جانب شركات التجزئة التقليدية المحلية.
“تحوّل Aisle411 المتاجر الفعلية إلى مسارح رقمية، من خلال التركيز على واجهات سلسلة مع منصات الكترونية وتجارب العملاء. يتم رصد سلوك العميل الفعلي وتحليله من خلال العديد من مدخلات البيانات، ما يجعل فطنة الزبون هي العملة الجديدة”.
ومن المتوقع أن يستقطب إنترسك 2017 أكثر من 31 ألف زائر من 128 دولة يبحثون عن أحدث الحلول على مستوى سبعة أقسام هي: الأمن التجاري، الحرائق والإنقاذ، السلامة والصحة، الأمن الوطني والشرطة، الأمن البدني والمحيطي، أمن المعلومات، البيت الذكية وأتمتة المباني.
ومن المتوقع أن يستقطب إنترسك أكثر من 31,000 زائر من 128 دولة ينشدون أحدث الحلول على مستوى أقسام المعرض السبعة وهي الأمن التجاري، الحرائق والإنقاذ، السلامة والصحة، الأمن الوطني والشرطة، الأمن المحيطي والأمن البدني، أمن المعلومات، البيوت الذكية وأتمتة المباني.
من جانبه أوضح أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض، قائلا: “إن إنترسك لا لا يوفر لقطاع الأمن الدولي منتدى تفاعليا هاما لتبادل الأفكار واكتساب الخبرات الهامة من خبراء الصناعة فحسب، وإنما يمثل منصة إطلاق مثالية للعارضين الدوليين الذين ينشدون إطلاق منتجاتهم وخدماتهم الإبداعية في منطقة الشرق الأوسط وما يجاورها”.
ويتضمن إنترسك 2017 برنامج مؤتمر على مدى ثلاثة أيام؛ مؤتمر إنترسك للسلامة من الحرائق في 22 يناير؛ مؤتمر أمن البنية التحتية الهامة، يومي 23 – 24 يناير، ومنتدى مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية (SIRA)، في 24 يناير.
يقام حدث الأيام الثلاث تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبدعم رسمي من شرطة دبي، الدفاع المدني بدبي، وأكاديمية شرطة دبي.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.