تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة

إقامة صلاة الاستسقاء في 300 مسجد ومصلى بالدولة

الإمارات الرئيسية

اقيمت صباح أمس صلاة الاستسقاء في 300 مسجد ومصلى بالدولة وذلك اقتداء بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بإقامة صلاة الاستسقاء في جميع مناطق الدولة.
وأدى سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف صلاة الاستسقاء في جامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي بحضور المدراء التنفيذيين في الهيئة وجموع المصلين.
ودعا الخطيب المصلين إلى الإكثار من الاستغفار والابتهال إلى الباري عز وجل بأن ينعم بفضله وإحسانه بالغيث على أنحاء البلاد لترتوي الأرض وينعم الناس بالخير والعطاء وتعم البركة والرحمة.
وسأل المولى سبحانه وتعالى أن ينعم بموفور الصحة والعافية على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأن يديم نعمة الأمن والأمان على دولة الإمارات.

حاكم رأس الخيمة يؤدى صلاة الاستسقاء في مصلى العيد الكبير

أدى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، صباح أمس صلاة الاستسقاء في مصلى العيد الكبير في خزام .. وذلك اقتداء بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وتلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” إلى إقامة صلاة الاستسقاء أمس الثلاثاء في جميع مناطق الدولة.
وأدى الصلاة إلى جانب سموه .. الشيخ عمر بن صقر القاسمى والشيخ حميد بن عبدالله القاسمي والشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه والشيخ جمال بن صقر بن سلطان القاسمي والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي والشيخ سلطان بن جمال بن صقر القاسمي مدير شؤون المواطنين في الديوان الأميري بجانب عدد من الشيوخ والمسؤولين وأعيان البلاد والمواطنين والمقيمين من أبناء الجاليات العربية والإسلامية.
وتناول فضيلة الشيخ أحمد إبراهيم سبيعان الأمين العام لمؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه – في خطبته – سنة نبيا محمد عليه الصلاة السلام في أداء صلاة الاستسقاء .. متطرقا لأسباب انحباس المطر كما ورد في السنة النبوية الطاهرة .. وحاثا جموع المصلين على تقوى الله عز وجل وإخلاص العبادة له وحده والمبادرة للتوبة النصوح والرجوع إلى الله بالإكثار من الاستغفار والأعمال الصالحة .
وتضرع الخطيب إلى الله سبحانه وتعالى طلبا للغيث والمطر والسقيا.
حاكم عجمان يؤدي صلاة الاستسقاء

أدى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان صباح أمس صلاة الاستسقاء في الساحة الخارجية لجامع الشيخ راشد بن حميد النعيمي .. وذلك تيمنا بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” إلى إقامة صلاة الاستسقاء أمس في جميع مناطق الدولة.
وأدى الصلاة إلى جانب سموه .. سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم وسعادة سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان وسعادة عبدالله أمين المستشار في الديوان وعبيد الزعابي مدير مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في عجمان إضافة إلى عدد من الشيوخ ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية وكبار المسؤولين وجموع المصلين من المواطنين والمقيمين من أبناء الجاليات العربية والإسلامية.
وتناول فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله محمد الأنصاري من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في عجمان – الذي أم المصلين – في خطبته أحكام صلاة الاستسقاء التي تؤدى عند انحباس المطر.. وأوصى المصلين بتقوى الله حق تقاته والتقرب إليه بالتوبة النصوح والإلحاح في الدعاء والتقرب بالأعمال الصالحة .. داعيا الله العلى القدير أن يغيث العباد والبلاد.
وقال إن الله تعالى أمر عباده أن يلجأوا إليه ويتضرعوا بين يديه ويدعوه رغبا ورهبا .. يسبغ عليهم نعمه ليشكروه ويبتليهم ليتوبوا إليه ويستغفروه فيكشف ضرهم ويزيل همهم ويرحم ضعيفهم ويدر لهم الضرع ويسقي لهم الزرع فهذه من سنن الله تعالى في خلقه وحكمته في ملكه وأعظم ما يتقرب به المرء للغفور الرحيم كثرة التوبة والاستغفار.. مؤكدا أن الاستغفار سبب لنزول الأمطار والإمداد بالبنين والأموال ونبات الزروع والثمار.
ورفع الإمام والمصلون أكف التضرع إلى الله تعالى أن ينزل الغيث ويسقى به العباد والبلاد وينبت الزرع.
من جانب آخر .. وفر مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في عجمان خطباء لصلاة الاستسقاء التي أقيمت في مدارس إمارة عجمان .

ولي عهد الفجيرة يؤدي صلاة الاستسقاء في مسجد الشيخ زايد
أدى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة صباح أمس ..صلاة الاستسقاء في” مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” في مدينة الفجيرة.. اقتداء بسنة النبي محمد ” صلى الله عليه وسلم “.. وتلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع مناطق الدولة.
كما أدى الصلاة ــ الى جانب سموه ــ الشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي
ومعالي سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة وسعادة سالم الزحمي مدير مكتب ولي العهد والعميد محمد أحمد بن غانم الكعبي قائد عام شرطة الفجيرة وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية المحلية و الاتحادية وكبار المسؤولين في الإمارة و جموع المصلين.
وتضرع الجميع إلى الله تعالى أن ينزل الغيث وسقيا الخير على البلاد.
هزاع بن طحنون يؤي صلاة الاستسقاء في العين

أدى الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية صباح أمس صلاة الاستسقاء في مسجد الشيخ حمدان بن زايد الأول في مدينة العين .. وذلك تيمنا بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم .. وتلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله “.
كما أدى الصلاة عدد من المسؤولين في الدوائر الحكومية وجموع المصلين من المواطنين والمقيمين في العين .
وأوصى فضيلة الشيخ ناصر الشبلي الواعظ في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الذي – أم المصلين – في خطبته بتقوى الله حق تقاته والتقرب إليه بالاستغفار والإلحاح في الدعاء والتقرب بالأعمال الصالحة .
ورفع الإمام والمصلون أكف التضرع إلى الله تعالى أن ينزل الغيث ويسقى به العباد والبلاد وينبت الزرع.
محمد بن سعود المعلا يؤدي صلاة الاستسقاء في أم القيوين

أدى الشيخ محمد بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس أمناء جائزة راشد بن أحمد المعلا للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية أمس صلاة الاستسقاء في مصلى العيد في منطقة الروضة في أم القيوين .. وذلك تيمنا بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” إلى إقامة صلاة الاستسقاء أمس في جميع مناطق الدولة.
وأدى الصلاة إلى جانبه .. الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس دائرة الأراضي والأملاك في أم القيوين وسعادة ناصر بن سعيد التلاي مدير الديوان الأميري إضافة إلى مدراء الدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية وكبار المسؤولين وجموع المصلين من المواطنين والمقيمين من أبناء الجاليات العربية والإسلامية.
وتناول فضيلة الشيخ إبراهيم المنصوري من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في أم القيوين – الذي أم المصلين – في خطبته أحكام صلاة الاستسقاء وأوصى المصلين بتقوى الله حق تقاته والتقرب إليه بالتوبة النصوح والإلحاح في الدعاء والتقرب بالأعمال الصالحة.
ورفع الإمام والمصلون أكف التضرع إلى الله تعالى أن ينزل الغيث ويسقى به العباد والبلاد وينبت الزرع.
وكانت مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف قد حدد الجوامع والمصليات لأداء صلاة الاستسقاء في أم القيوين والتي تضمنت خمسة أماكن وهي.. مصلى العيد في منطقة الروضة ومصلى العيد في منطقة الراعفة وجامع فلج المعلا وجامع أحمد بن حنبل في منطقة السلمة وجامع اللبسة بجانب توفير خطباء لصلاة الاستسقاء في مدارس إمارة أم القيوين.

سالم بن عبدالرحمن يؤدي صلاة الاستسقاء في الشارقة

أدى الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم صباح أمس صلاة الاستسقاء في مصلى البديع في إمارة الشارقة .. وذلك اقتداء بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وتلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع مناطق الدولة.
كما أدى الصلاة إلى جانبه .. عدد من الشيوخ وأعيان ووجهاء الإمارة وكبار المسؤولين وجموع المصلين من المواطنين والمقيمين من أبناء الجاليات العربية والإسلامية.
وتناول الشيخ إسماعيل البريمي الإمام والخطيب في دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة – الذي أم المصلين – في خطبته سنة النبي عليه الصلاة والسلام في أداء صلاة الاستسقاء .. متطرقا لضرورة الالتجاء إلى الله للحصول على الخيرات والبركات كما ورد في السنه النبوية الطاهرة وحاثا جموع المصلين على الإكثار من الاستغفار.
وتضرع الخطيب إلى الله سبحانه وتعالى طلبا للغيث والمطر والسقيا.
مدارس الدولة تؤدي صلاة الاستسقاء

شهدت مدارس الدولة صباح أمس تأدية صلاة الاستسقاء اقتداء بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وتلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع مناطق الدولة .
كانت وزارة التربية والتعليم قد وجهت الإدارات المدرسية بالعمل على تهيئة الأجواء والإعداد المسبق لتأدية الطلبة لصلاة الاستسقاء .
وتضمن النشاط اليومي الصباحي للطلبة شرحاً عن صلاة الاستسقاء باعتبارها سنة نبوية فضلاً عن تضمين النشاط بأدعية لله للاستجابة والتضرع إليه بالمغفرة والرحمة وأن يعم الخير والغيث البلاد.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.