تجديد اعتماد قسم رقابة الأغذية في بلدية الشارقة

الإمارات

جددت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس اعتمادها الدولي لقسم رقابة الأغذية في بلدية مدينة الشارقة .. وذلك تعزيزا لدوره الرقابي والتفتيشي على المنشآت الغذائية كافة في الإمارة..وذلك بعد قيام فريق من الهيئة بزيارة القسم للتدقيق السنوي على نظام ” الجودة أيزو17020 “.
وقالت الشيخة الدكتورة رشا القاسمي مساعد المدير العام لقطاع الصحة العامة و المختبرات المركزية .. إن قسم رقابة الأغذية يعنى بالإشراف والرقابة على المنشآت الغذائية القائمة في الإمارة وذلك من خلال تزويد أصحاب المنشآت بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها في المنشآت وفق النشاط القائم فيها ..بجانب متابعة التزام تلك المنشآت بتطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة من خلال التفتيش الدوري عليها..مؤكدة أن توفير الغذاء الصحى الآمن يمثل هدفا أساسيا يرتبط بحياة الانسان وأمله في توفير مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
وأشارت الى أن فريق هيئة الإمارات للمواصفات والمقايس أشاد بكفاءة جهاز التفتيش في قسم رقابة الأغذية والتطوير والتحديث المستمر الذي تقوم به البلدية من أجل تحسين وتطوير نظام التفتيش وفقا لأعلى المعايير..وذلك بعد قيام الفريق بالتدقيق على آلية جمع العينات من قبل مفتشي الأغذية والتدقيق على اجراءات التفتيش في مصانع الأغذية ومطاعم الوجبات السريعة..إضافة للتدقيق على الأجهزة المستخدمة في العمليات التفتيشية والتدقيق على وثائق ومستندات الأيزو .
لفتت الى أن فريق التدقيق نظم عدة زيارات ميدانية لعدد من مصانع الأغذية ومطاعم الوجبات السريعة للاطلاع على إجراءات التفتيش المتبعة ضمن نظام الجودة الشاملة التي تقوم بها البلدية.
ويعد قسم رقابة الأغذية أول جهاز تفتيش غذائي في الدولة حاصل على شهادة الاعتماد الدولي في التفتيش و ذلك منذ عام2009 الأمر الذي أسهم في تبسيط إجراءات العمل و تسهيل التبادل التجاري بين الدول و تعزيز ثقة المستهلك .. إضافة إلى أن تطبيق متطلبات المواصفات الخاصة بالتفتيش ” الايزو 17020″ أسهم في توحيد رؤى المفتشين وتطوير أدائهم في العمل الميداني مما انعكس إيجابا على تحسين المستوى الصحي للمؤسسات الغذائية المستهدفة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.