دبي أوتودروم تستضيف الدورة 12 من هانكوك 24 ساعة دبي

الرئيسية الرياضية

دبي، الوطن
توجهت أقوى فرق السباقات من حول العالم إلى دبي هذا الأسبوع للمشاركة في تحدي هانكوك 24 ساعة دبي، الجولة الأولى من سلسلة سباقات هانكوك 24 ساعة 2017.

وامتلأت منطقة تخييم الفرق في دبي أوتودروم بالحاويات والسيارات، في الوقت الذي ينشغل فيه مسؤولو محطات الصيانة بالاستعدادات والتحضيرات لتحدي 24 ساعة تحمل والذي يضم تشكيلة من سيارات “جي تي” والسيارات السياحية والسيارات المعدلة لسباقات 24 ساعة.

وتعليقا على الموضوع، قال ريتشارد بيرتش، المدير العام لحلبة دبي أوتودروم: “استضفنا هذا الأسبوع 140 حاوية، 100 سيارة، 400 سائق وطواقمهم في حلبتنا. نرحب بجميع ضيوفنا من مختلف أنحاء العالم ونتطلع قدما وبآمال عالية بداية سباق التحمل الكلاسيكي هذا يوم الجمعة”.

وسيتمكن زوار الحلبة وعشاق رياضة السيارات من الدخول لمنطقة تخييم السائقين ومنصات المشاهدة مجانا، وبالإضافة إلى السباق الرئيسي، سيكون هناك عرض للسيارات، مرافق لتقديم الطعام موزعة على أنحاء الحلبة.

وانتقلت شاحنات تقديم الطعام، “تركرز دبي”، على قرية المنصة الرئيسية وسيقومون بتقديم أشهى الأطباق بدءا من الساعة 8:00 من صباح يوم الخميس (12 يناير) حيث يتدرب السائقون ويستعدون لخوض الجولة التأهيلية لانطلاق سباق هانكوك 24 ساعة دبي.

وستقوم قرية المنصة الرئيسية لحلبة دبي أوتودروم أيضا بعرض تشكيلة من سيارات توميني كلاسيك، وتخصيص مناطق للعب الأطفال، منطقة ريد بول للفنون الحرة، حائط “ادفينتشر أتش كيو” للتسلق، تشكيلة كاملة من “إيه & إي” للمشروبات وشاشات ليد لتقديم بث مباشر للسباق. وفي الليل، ستتضمن نفس المنطقة على عروض موسيقية حية ودي جيه.

وستتواصل الأجواء الاحتفالية يوم الجمعة قبيل انطلاق حيث ستتاح الفرص لعشاق الرياضة تمام الساعة 12.45 ظهرا لتحية السائقين والفرق قبل انطلاق راية البدء تمام الساعة 2:00 ظهرا. ويتوقع مشاركة حوالي 100 سيارة في السباق الذي سيقام على حلبة غران بري البالغ طولها 5.39كم.

ويعود الفريق الفائز العام الماضي، بيلجن أودي كلوب دبليو آر تي، للمشاركة هذا العام بسيارتين من نوع “أودي آر8 أل أم أس” للدفاع عن اللقب، في الوقت الذي سيشارك فيه فريق “الصقر الأسود”، المتوج ثلاث مرات بلقب دبي 24 ساعة، بسيارتين من نوع ميرسيدس إيه أم جي جي تي3.

وتمام الساعة 20:00 من مساء يوم الجمعة، ستضيئ سماء دبي أوتودروم بالألعاب النارية، تماما فوق حلبة السباق، والتي ستتواصل المنافسة عليها حتى الساعة 2:00 من ظهر يوم السبت.

وبعد التلويح بالراية المرقطة إعلانا لانتهاء السباق، سيتم تتويج الفائز الجديد، وسيشارك نخبة السائقين في مسيرة التتويج الشهيرة على الجمال مرورا بممرات الصيانة وصولا لقرية المنصة الرئيسية للمشاركة في حفل اختتام 24 ساعة دبي.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.