ناسداك دبي ترحب باعتراف الاتحاد الأوروبي بإطار العمل التنظيمي لسلطة دبي للخدمات المالية

الإقتصادية

دبي – الوطن
رحبت ناسداك دبي بإعلان تصنيف إطار العمل التنظيمي لدى سلطة دبي للخدمات المالية والخاص بأعمال التقاص المركزي إطاراً مكافئاً لنظيره في الاتحاد الأوروبي.
وتعتبر ناسداك دبي الجهة المرخصة من جانب سلطة دبي للخدمات المالية لتنظيم أعمال التقاص المركزي لتداولات الأسهم والمشتقات المالية في مركز دبي المالي العالمي.
وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: “سيشجع هذا الاعتراف الدولي بالمستوى الرفيع للإطار التنظيمي لدى سلطة دبي للخدمات المالية على زيادة الاستثمار عبر الحدود في الأسهم وعقود الأسهم المستقبلية المدرجة لدى ناسداك دبي، البورصة المالية العالمية في المنطقة، حيث نتخذ الخطوات اللازمة لزيادة مشاركة مؤسسات التقاص الخارجية في البورصة.”

وقامت المفوضية الأوربية بتصنيف إطار عمل التقاص المركزي لدى سلطة دبي للخدمات المالية، والذي يهدف إلى خفض العبء التنظيمي للتعامل في السوق.
وتقلل خدمات التقاص المركزي لدى ناسداك دبي من الأعباء التنظيمية التي يتحملها المتعاملون في السوق، والذين يشملون قاعدة قوية من المستثمرين الدوليين.
وأطلقت ناسداك دبي في سبتمبر 2016 سوقاً لعقود الأسهم المستقبلية لكبرى الشركات المُدرجة في الإمارات العربية المتحدة، وذلك إلى جانب توفيرها إمكانية الاستثمار في أسهم الشركات الإماراتية والدولية.
وأعلنت المفوضية الأوروبية، بالإضافة إلى قرارها بشأن سلطة دبي للخدمات المالية، قرارات مماثلة بشأن أطر العمل التنظيمية لأعمال التقاص المركزي في عدد من البلدان، وتعد الإمارات العربية المتحدة الدولة الوحيدة من دول مجلس التعاون الخليجي التي شملها هذا القرار.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.