غرفة الشارقة تنظم فعالية “إفطار عمل دبلوماسي” لتعزيز دورها وعلاقاتها الدولية

الإقتصادية

أطلقت غرفة تجارة وصناعة الشارقة أمس مبادرة ة تحمل عنوان “إفطار عمل دبلوماسي” تتضمن عقد لقاءات رسمية بين قيادتها وإدارتها العليا ونخبة مختارة من كبار الرؤساء والمدراء التنفيذين للشركات المسجلة في إمارة الشارقة وأصحاب السعادة السفراء وممثلي وأعضاء البعثات الدبلوماسية ورؤساء وأعضاء مجالس العمل في الدولة.
وأوضحت الغرفة أن مبادرتها تأتي ضمن سعيها لتعزيز علاقاتها مع البعثات الدبلوماسية ومجالس العمل في الدولة وفتح باب الحوار الهادف حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتي تخدم مصالح مجتمع الأعمال المحلي والبلدان التي يمثلونها .
واستهلت الغرفة مبادرتها الجديدة باستضافة الهيئة الدبلوماسية للمملكة الأردنية الهاشمية بمقرها وذلك تثمينا للعلاقات المتميزة والمتنامية التي تربط بين الإمارات والأردن .
ونظمت افطار عمل على شرف سعادة جمعة العبادي سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة بحضور سعادة عبدالله العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة و الشيخ ماجد بن فيصل القاسمي النائب الأول لرئيس الغرفة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وسعادة خالد بن بطي الهاجري المدير العام للغرفة وسعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة ومحمد أحمد أمين مساعد مدير عام الغرفة لقطاع الاتصال والأعمال وعدد من أعضاء مجلس رجال الأعمال الإماراتي – الأردني.
وأكد سعادة عبدالله سلطان العويس حرص الغرفة على إطلاق المبادرات البناءة التي من شأنها أن تسهم في تعزيز المكانة الاقتصادية المتميزة لإمارة الشارقة على المستويين الإقليمي والعالمي في ظل التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة.
وأثنى العويس على متانة وعمق العلاقات الأخوية بين الإمارات والأردن في المستويات كافة .. منوها بدور مجلس العمل الإماراتي – الأردني إلى جانب الدور المهم والحيوي الذي تلعبه الاستثمارات المتبادلة في كلا البلدين في دعم وزيادة روابط الأعمال فيما بينهما.
من جانبه قال سعادة خالد بن بطي الهاجري إن إطلاق هذه المبادرة يعكس سعي الغرفة الدؤوب لمواصلة التنسيق والتعاون البناء مع كافة الأجهزة المعنية بالشأن الاقتصادي داخل الدولة وخارجها .. موضحا أن “إفطار العمل الدبلوماسي” وسيلة جديدة لتسريع وتطوير ديناميكية عمل الغرفة في إطار توجهها نحو توفير خدمات متميزة لمجتمع الأعمال المحلي وفتح أبواب مختلف الأسواق أمامه والاستفادة من الفرص المجزية له وزيادة حجم الاستثمارات المتبادلة وتحقيق أقصى درجات التعاون وزيادة التبادل التجاري.
من جانبه أشاد سعادة جمعة العبادي بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة الاردنية الهاشمية التي تتسم بالمتانة والعمق مدعومة بالعلاقات الاخوية والراسخة على المستويات كافة في ظل تعزيز التعاون المشترك الذي يقوده رجال الاعمال والقطاع الخاص في الدولتين الشقيقتين.
وثمن العبادي مبادرة غرفة الشارقة من خلال افطار عمل دبلوماسي في تعزيز العلاقات المشتركة بين امارة الشارقة والاردن إقتصاديا وتجاريا .. مؤكدا الدور المهم والأساسي الذي تلعبه الإستثمارات المتبادلة بين الجانبين في دعم روابط الأعمال فيما بينهما.
و تم بحث امكانية تكوين لجنة مشتركة بين الغرفة ومجلس رجال الأعمال الأردني في دبي وإنشاء فرع للمجلس في الشارقة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.