الطاير يبحث تعزيز أطر التعاون وتبادل الخبرات والتجارب مع وفد فرنسي

الإقتصادية

دبي – الوطن
استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعادة ميشال ميرالييه، سفير فرنسا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة على رأس وفد رفيع المستوى ضم جان بالاندرس، الأمين العام لشركة أكيو للطاقة، بحضور مارتين كوبلر مملوك، نائب الممثل الدائم لفرنسا لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (أيرينا)، ولوران لونغاي، مدير منطقة الشرق الأوسط لدى آكيو للطاقة، وبنوا مولين، وجان لوبون من نقابة الطاقات المتجددة في فرنسا.
وحضر من جانب الهيئة كل من المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس-قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال، والمهندس يوسف جبريل، النائب التنفيذي للرئيس -قطاع تخطيط الطاقة والمياه.
وقد رحب سعادة/سعيد محمد الطاير بالوفد الفرنسي مؤكداً على العلاقات المميزة التي تربط الجانبين والتي اثمرت عن تعاون مثمر في عدة مجالات، مستعرضاً المشاريع الرائدة والمبادرات المبتكرة التي تنفذها الهيئة وفق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، لتحويل إمارة دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر. وتهدف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 إلى توفير 7 بالمئة من طاقة دبي من مصادر نظيفة بحلول عام 2020، و25 بالمئة بحلول 2030، و75 بالمئة بحلول عام 2050.
كما تطرق سعادة الطاير لمبادرات الهيئة في مجال تشجيع التعليم والبحث العلمي عبر توفير بيئة إبداعية خصبة ومحفزة ومجال رحب للتنافس والتميز وإيجاد حلول مبتكرة للطاقة النظيفة.
من جهته، من ناحيته، استعرض وفد شركة أكيو للطاقة آخر الحلول والتقنيات التي تطرحها الشركة في مجال الطاقة المتجددة وأهم ما توصلت إليه الابحاث والدراسات في هذا الشأن، مشيداً بجهود هيئة كهرباء ومياه دبي في ترسيخ مسيرة دبي لتكون عاصمة للاقتصاد الأخضر، وريادتها في مجالات الطاقة المختلفة حيث أبدى اهتمامه بالمشاركة في مشروعات الهيئة، وتبادل أفضل الممارسات والتجارب في مجال الطاقة النظيفة تعزيزا للنمو المستدام في إمارة دبي.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.