للعام الرابع على التوالي

“المهرجان في مدينة مصدر” يضفي طابعاً مرحاً على الاستدامة بأنشطة تعليمية وترفيهية ممتعة

الإقتصادية الرئيسية

أبوظبي – الوطن

يعود “المهرجان في مدينة مصدر” ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة للعام الرابع على التوالي ليتيح لسكان الإمارات وزوارها على مدى يومي 20-21 يناير فرصة خوض تجربة ترفيهية وتعليمية لا تنسى خلال عطلة نهاية الأسبوع في واحدة من أكثر المدن استدامة في العالم.

وكان المهرجان قد انطلق في العام 2014 بهدف التواصل مع المجتمع المحلي وتفعيل مشاركته في مجال الطاقة المتجددة والاستدامة. ويتضمن المهرجان العديد من المناطق التفاعلية التي تنتشر في أرجاء مدينة مصدر وتسلط الضوء على شتى جوانب الحياة المستدامة، ويشمل ذلك ورش العمل المخصصة للعائلات، والألعاب والعروض الترفيهية الحية وأكشاك بيع الطعام والمشغولات اليدوية ومجموعة من الهدايا التذكارية المستوحاة من مفهوم الاستدامة.

وقالت الدكتورة نوال الحوسني، المدير التنفيذي لإدارة الاستدامة والهوية المؤسسية في “مصدر”: ” تبدأ الاستدامة بتغييرات بسيطة نقوم بها في حياتنا اليومية، مثل توفير الطاقة والمياه في المنزل. وتأتي فعالية المهرجان في مدينة مصدر كل عام لتضفي على هذه التغيرات طابع المتعة والمرح”.

وأضافت الحوسني: ” لا يقتصر أسبوع أبوظبي للاستدامة على النقاشات رفيعة المستوى والصفقات التجارية، بل هو أيضاً فرصة لزيادة الوعي بأهمية التنمية المستدامة وتشجيع الأفراد على تبني سلوك مستدام في حياتهم. وقد شكل المهرجان في مدينة مصدر منصة ناجحة وفعالة لنشر الوعي وأصبح حدثاً أساسياً في رزنامة الترفيه العائلي في أبوظبي”.

وسيتم تقسيم أنشطة المهرجان إلى 10 مناطق مختلفة تحاكي الذكرى السنوية العاشرة لـ “مصدر” في العام الماضي، والقمة العالمية للطاقة المستقبل هذا العام والتي تعد من الفعاليات الرئيسية ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017. وتشمل مناطق المهرجان: ساحة الكرنفال، منطقة الحرف اليدوية، ركن الألعاب، البيت الأخضر، الواحة، مصنع الابتكار، منطقة العروض الحية، البازار، مسار الفنون، الحكايا والاساطير.

ويشهد المهرجان هذا العام أيضاً إطلاق “مصدر بارك” وهي منطقة مفتوحة تضم مجموعة مختارة من محلات التسوق والمطاعم المقامة ضمن أكشاك معاد تدويرها ومزودة بألواح الطاقة الشمسية. ويفتح المجمع أبوابه حتى شهر أبريل، ويتضمن جداراً للآلات الموسيقية المعاد تدويرها وشاشة سينما تعمل بالطاقة المولدة من الدراجات الهوائية.

وأضافت الدكتورة الحوسني: “يقام المهرجان في مدينة مصدر في الهواء الطلق في أفضل وقت من السنة، وهو فرصة رائعة لقضاء وقت ممتع عقب جداول الأعمال المزدحمة في أسبوع أبوظبي للاستدامة. وإننا نتطلع للترحيب مجدداً بمئات العائلات في مدينة مصدر خلال المهرجان هذا العام”.

يفتح المهرجان في مدينة مصدر أبوابه مجاناً لجميع الزوار بين الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 10 ليلاً يوم الجمعة 20 يناير، ومن الساعة 10 صباحاً حتى 6 مساءً يوم السبت 21 يناير.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.