القوات العراقية تسيطر على 80 % من الجانب الشرقي للموصل

الرئيسية دولي

أعلن متحدث باسم قوات مكافحة الارهاب العراقية، ابرز القوات التي تقاتل تنظيم “داعش” الإرهابي في الموصل، الاربعاء ان القوات العراقية تسيطر على ما لا يقل عن 80 بالمئة من الجانب الشرقي للمدينة.
وتعد مكافحة الارهاب ابرز القوات التي تقاتل تنظيم “داعش” الإرهابي في اطار عملية واسعة انطلقت منتصف أكتوبر، لاستعادة السيطرة على الموصل، ثاني مدن العراق واكبر معاقل الإرهابيين في البلاد.
وقال صباح النعمان المتحدث باسم قوات مكافحة الارهاب لفرانس برس “يمكننا القول اننا استعدنا السيطرة على 80 الى 85 ” من الجانب الشرقي للموصل .
ويشارك عشرات الاف المقاتلين من قوات عراقية في تنفيذ العملية التي تنفذ قوات عراقية بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن  لاستعادة السيطرة على الموصل .
واستعادت القوات الامنية خلال المرحلة الاولى من العملية السيطرة على مناطق واسعة حول الموصل، لكن المعارك باتت بعدها اكثر شراسة بسبب مقاومة للإرهابيين داخل مدينة الموصل.
وبعد هدوء في العمليات، صعدت القوات العراقية بإسناد جوي واستشاري اضافي من قوات التحالف وتمكنت من تحقيق تقدم مع بداية العام الحالي.
وتمكنت خلال الاسبوعين الماضيين من تحقيق تقدم واستعادة السيطرة على مناطق جديدة والوصول لأول مرة الى نهر دجلة، الذي يقع في قلب المدينة ويقسمها  الى شطرين.
وعززت القوات الامنية سيطرتها بعد ان فقد الإرهابيون القدرة على دعم مقاتليهم الموجودين في الجانب الشرقي غير القادرين على الفرار الى الجانب الغربي من المدينة، بفضل ضربات قوات التحالف الجوي لجسور المدينة خلال الاسابيع الاخيرة.
لكن القسم الغربي من الموصل الذي يضم المدينة القديمة لا يزال تحت سيطرة الإرهابيين بشكل كامل ومن المتوقع ان تواجه القوات العراقية مقاومة اكبر هناك.ا.ف.ب


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.