” تنفيذي عجمان” ينظم اليوم “مختبر صناع القرار”

الإمارات

تنظم الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في عجمان ” مختبر صناع القرار” اليوم، بفندق فيرمونت عجمان، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، وعدد من الشيوخ ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية.
ويهدف المختبر الذي يعقد لأول مره في الإمارة تحت عنوان ” استشراف مستقبل عجمان 2021 “، إلى رصد الفرص والتحديات في كافة الدوائر والمؤسسات، ووضع الخطط بعيدة المدى على صعيد كل المستويات، وتبني الأفكار الجديدة والمتطورة، واستباق التحديات الاقتصادية والاجتماعية المقبلة. إضافة إلى بناء نماذج مستقبلية للقطاعات الصحية والتعليمية والاجتماعية والتنمية البيئية ومواءمة السياسات الحكومية الحالية.
وقال سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي، أن المجلس يسعى إلى تعزيز مفهوم التخطيط الناجح واستشراف المستقبل، بين مختلف العاملين في الدوائر الحكومية لتعزيز المكانة الرائدة للإمارة بما تمتلكه من ميزات ومقومات تنافسية على المستويين المحلي والإقليمي.
وأضافت مريم المعمري مدير إدارة الجلسات واللجان في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي ومدير مشروع مختبر صناع القرار، أن المختبر سيكون الأول من نوعه في الإمارة وهو بمثابة ورشة تفاعلية، يحضرها صناع القرار في الإمارة من رؤساء الدوائر الحكومية والقيادات في الإمارة، حيث يسعى المختبر الأول إلى للخروج باستشراف مبكر للفرص والتحديات في كافة الدوائر في الإمارة، ووضع الخطط الاستباقية بعيدة المدى على كافة المستويات لخدمة مصالح الإمارة، بالإضافة إلى السعي لبناء قدرات وطنية في مجال استشراف المستقبل وعقد شراكات استراتيجية وتطوير مجالات العمل.
ومن المقرر أن يناقش ” مختبر صناع القرار” عدد من المحاور من بينها السيناريوهات المستقبلية والمبادرات الحالية لرفع الجاهزية لدى المؤسسات والدوائر الحكومية، إضافة إلى تسليط الضوء على القدرات المطلوب بناؤها في حكومة عجمان لتحقيق رؤية 2021 ،وهيكل وآليات الإدارة الحالية ومدى ملائمتها مع أهداف واستراتيجية الإمارة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.