“ثقافي أم القيوين” يبدأ فعاليات “عام الخير” بحملة للتبرع بالدم ‎

الإمارات

بدأ مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بأم القيوين أمس بمقر المركز أولى فعاليات عام الخير بتنظيم حملة الخير للتبرع بالدم، و ذلك في إطار فعاليات 2017 التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بعام الخير .
وهدفت الحملة التي تم تنظيمها بالتعاون مع منطقة ام القيوين الطبية ترسيخ مبادرة المسؤولية المجتمعية وغرسها في مختلف فئات المجتمع.
واستهدفت حملة الخير جميع فئات المجتمع ، و حرصت علي مشاركة القطاع الخاص و المؤسسات الحكومية ، و ذلك للمساهمةً في دعم الجانب الإنساني لمساعدة كل محتاج لوحدات الدم في الحالات الطارئة .
وشهدت الحملة إقبالا ملحوظا من المتبرعين حيث شارك اكثر من اربعين شخص من مؤسسات القطاع الخاص و الحكومي ، أجري لهم فحوصات طبية مجانية لفحص الدم والضغط قبل عملية سحب الدم منهم.
ومن جهته ثمن عبدالله علي بو عصيبة مدير مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بأم القيوين مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بجعل عام 2017 عاما للخير ، و قال بناء علي توجيهات القيادة أطلق المركز الثقافي مبادرة الخير للتبرع بالدم بإشراك كافة القطاعات الخاصة و المؤسسات الحكومية و الأفراد وذلك لغرس مفهوم المسؤولية المجتمعية و أهمية العمل التطوعي ، وتعزيز مفهوم عام الخير الذي تبنته دولة الامارات العربية المتحدة .
وشكر بوعصيبة طبية ام القيوين علي تعاونها من خلال توفير سيارة التبرع بالدم التابعة لمركز نقل الدم و الأبحاث بالشارقة ، وأشار بو عصيبة أن عام الخير سيكون محطة رئيسية تنبثق منه العديد من البرامج و الفعاليات التي ستخوض في مختلف المجالات كالبيئية و الصحية وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن ، إضافة إلى مشاركة واسعة من قبل القطاعات و المؤسسات في الحملات و المبادرات التي سيكون لها دورا فاعلا في المجتمع الإماراتي .  وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.