وزير خارجية تايلاند يلتقي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية

الإمارات السلايدر

استقبل معالي دون برامودويناي وزير خارجية مملكة تايلاند في بانكوك سعادة أحمد عبدالرحمن الجرمن مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية والوفد المرافق.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها على الصعد كافة.. كما تناول الجانبان الآراء ووجهات النظر حول القضاياالإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وأكدا مواصلة دورهما في دعم كافة الجهود والمساعي السلمية لتوثيق أوجه التعاون والتفاهم وأهمية الحوار في تعزيز دعائم العدالة والسلام والأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.
وأكد مساعد الوزير للشؤون السياسية أهمية وضرورة التعاون بين دولة الإمارات ومملكة تايلاند في مجال الأمن الغذائي والطاقة المتجددة الذي من شأنه أن يعزز العلاقات بين البلدين الصديقين.
من جانبه أعرب وزير خارجية تايلاند عن شكره وتقديره لدولة الامارات.. مشيدا بما وصلت اليه العلاقات الثنائية بين البلدين في ظل الاهتمام المتميز التي تحضى به من قيادة البلدين.
وقال معاليه أن الزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين من البلدين تعمل على تعزيز وتطوير مختلف اوجه التعاون لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.. مؤكدا حرص مملكة تايلاند على المشاركة في اجتماع حوار التعاون الآسيوي في ابوظبي وحرصها على إقامة المشاريع الاستثمارية والاقتصادية المشتركة مع دولة الإمارات.
ودعا سعادة أحمد عبدالرحمن الجرمن خلال اللقاء إلى الإستفادة من الميزات التنافسية والنمو المميز الذي يحققه إقتصاد البلدين من أجل توسيع قاعدة التعاون المشترك والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في جميع المجالات خاصة الإقتصادية والتجارية والسياحية والثقافية فضلا عن تشجيع تبادل زيارات الوفود الرسمية للاستفادة من الإمكانات المتطورة والمحفزة في كلا البلدين والإرتقاء بها إلى مستويات أفضل وآفاق أرحب بما يسهم في توطيدها وتنميتها في مختلف المجالات بما يلبي ويحقق مصالح الشعبين الصديقين.
وفِي ختام اللقاء ثمن الجانبان روح الشراكة القائمة مؤكدين عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين على كافة المستويات ورحبا بمواصلة الجهود المشتركة لتحقيق قفزة فى العلاقات الثنائية فى كافة المجالات الثنائية والمتعددة الأطراف.
حضر اللقاء سعادة سيف عبدالله الشامسي سفير الدولة لدى مملكة تايلند والسيد علي النعيمي نائب مدير إدارة شرق آسيا والباسيفيك بوزارة الخارجية والتعاون الدولي.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.