استقطبت حوالي 12 ألفاً و500 زائر ومشارك

330 مليون درهم حجم صفقات معرض “دبي ديرما”

الإمارات

بلغ حجم الصفقات التي أبرمتها الشركات العارضة في معرض “دبي ديرما ” 330 مليون درهم حيث حققت الشركات زيادة في حجم الصفقات هذا العام بنسبة قدرها 10 في المائة عن حجم الصفقات التي عقدتها العام الماضي مايعد محفزا للتنافس بينها كل عام لتحقيق رواج أكبر لمنتجاتها وتقنياتها الحديثة .
أعلن ذلك الدكتور عبد السلام المدني الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض “دبي ديرما” في ختام فعاليات دورته الـ16 امس بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض والتي استقطبت حوالي 12 ألفا و500 زائر ومشارك .
و قال المدني إن هذا الحدث نجح خلال الـ16 عاما الماضية في استقطاب آلاف المختصين والأطباء والأساتذة والفنيين العاملين في قطاع الجلد والليزر إلى دبي موضحا أن ” دبي ديرما ” اليوم أكبر وأهم معرض مختص في صحة الجلد والتجميل والليزر وتقنياته في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا .
من جانبه قال الدكتور إبراهيم كلداري رئيس المؤتمر وأستاذ الأمراض الجلدية في كلية الطب في جامعة الإمارات إن اللجنة العلمية المنظمة لمؤتمر “دبي ديرما ” خلصت إلى عدد من التوصيات الختامية للمؤتمر أهمها زيادة عدد القاعات والمتحدثين العام المقبل نظرا لأهمية ذلك في تهيئة الأطباء وتدريبهم وزيادة معارفهم ما يعود عليهم بالفائدة العملية والمهنية وتنظيم الجلسات العلمية المتخصصة التي تسبق المؤتمر مرتين في كل عام وعقد ورش العمل بشكل دوري أكثر من مرة في السنة بالتعاون مع الأكاديمية العربية للأمراض الجلدية والتجميل .
وأشار إلى أن التوصيات تضمنت عقد امتحانات تساعد على تطوير مهارات الأطباء الراغبين في التقدم للحصول على شهادات علمية محددة بالتعاون مع مؤسسات علمية وجامعات مرموقة من مختلف دول العالم وتشديد الرقابة على المهارات التجميلية وحصرها على التخصصات الجلدية وجراحات التجميل بإشراف مراكز طبية معتمدة بالإضافة إلى إصدار مجلة طبية بإسم “دبي ديرما” تحت إشراف الأكاديمية العربية للأمراض الجلدية والتجميل تكون نصف سنوية في البداية ثم فصلية وتطوير المعرض المصاحب للمؤتمر وزيادة حجمه .
من جهته أشاد الدكتور عبد الوهاب الفوزان الأمين العام لرابطة أطباء الجلد العرب بالمحاضرات التي قدمت خلال المؤتمر ومستواها المتقدم .. مثنيا على الجهود التي بذلتها اللجنة العلمية للمؤتمر و يترأسها الدكتور حسن كلداري وتركيزه على اختيار أفضل المحاضرات والمتحدثين والأوراق العلمية المقدمة ما أسهم في نجاح المؤتمر .
وعلى هامش فعاليات مؤتمر ومعرض “دبي ديرما” أقيم مساء أمس الأول الأربعاء حفل “ليلة دبي ديرما” بمناسبة مرور 25 عاما من الإنجازات والنجاح في مسيرة شركة “اندكس” للمؤتمرات والمعارض وذلك بفندق الميدان بدبي بحضور سعادة أحمد عبدالرحمن البنا سفير الدولة لدى جمهورية الهند وسعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية وعدد كبير من الشخصيات الأكاديمية والاجتماعية الهامة والوفود الرسمية المشاركة من أنحاء العالم كافة.
وتخلل الحفل تسليم عدد من الجوائز التقديرية لأبرز المختصين والعاملين في مجال الأمراض الجلدية والليزر إلى جانب عدد من الفقرات الترفيهية والتراثية .
وحصل الدكتور إبراهيم كلداري على جائزة “دبي ديرما” لأبرز شخصية في مجال الأمراض الجلدية والليزر لعام 2016 لدوره وما قدمه من خدمات وإسهامات مهمة في هذا المجال .. فيما حصل كل من سعادة الدكتور أحمد البنا وسعادة عبد الله بن سوقات على جائزة “اندكس الخاصة ” تقديرا لدعمهما المتواصل للشركة وإسهاماتهما في استضافة وتنظيم مؤتمرات ومعارض نوعية وعالمية ناجحة عادت بالفائدة على اقتصاد الدولة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.