أكد أهمية الحفاظ على مكونات البيئة البحرية

حاكم أم القيوين يشهد افتتاح مهرجان القرم 2017

الإمارات السلايدر

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، أم، افتتاح فعاليات مهرجان القرم 2017 بمنطقة النيفة الذي تنظمه الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بالتعاون مع مجلس سيدات الأعمال في لإمارة ومجلس أم القيوين للشباب.
حضر المهرجان الذي تستمر فعالياته أربعة أيام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة والشيخ سيف بن راشد المعلا رئيس دائرة التنمية الاقتصادية والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين والشيخ محمد بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس أمناء جائزة راشد بن أحمد المعلا للقرآن الكريم والثقافة الاسلامية والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس أمناء مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة وعدد من مديري الدوائر المحلية والاتحادية بالإمارة وكبار المسؤولين وجمع غفير من الحضور.
و قام صاحب السمو حاكم أم القيوين يرافقه الحضور بجولة في أرجاء المهرجان الذي يشهد مشاركات الجهات المحلية والاتحادية من خلال فعاليات متنوعة عن البيئة .. واستمع إلى شرح مفصل عن دور كل جهة منها .
و أكد صاحب السمو حاكم أم القيوين اهتمام الحكومة بالبيئة والمحافظة عليها وذلك من خلال المحميات الطبيعية في المناطق البحرية والبرية والجزر التابعة للامارة .. منوها إلى أهمية المحافظة على البيئة في أم القيوين خاصة ما يتعلق بأشجار القرم التي تكثر فى عدة أماكن بخور أم القيوين.. وقال إن الامارة قدمت كميات كبيرة من أشجار القرم لزراعتها في المياة الاقليمية في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي.
و دعا صاحب السمو حاكم أم القيوين المواطنين إلى أهمية الحفاظ على مكونات البيئة البحرية التي تنعكس ايجابا على المناخ.
تتضمن فعاليات المهرجان فقرات ترفيهية ومسابقات عن البيئة إضافة إلى رحلات ترفيهية في خور أم القيوين على ضفاف أشجار القرم ومحاضرات توعوية تثقيفية حول أهمية هذه الأشجار إضافة إلى ورش فنية بمشاركة أكثر من 30 فنانا تشكيليا على مستوى العالم.
و أشاد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي بجهود القيادة الرشيدة في المحافظة على أشجار القرم في مختلف مناطق الدولة ما ساهم في زيادة الرقعة الخضراء في الخيران وسواحل الامارات .. وثمن حرص واهتمام صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوي بدعم زراعة اشجار القرم في خور الامارة وتنظيم مهرجان رائع لتثقيف وتوعية أفراد المجتمع بأهميتها ودورها الرئيسي.
وقال إن تواجد صاحب السمو حاكم أم القيوين ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وعدد من الشيوخ ورؤساء ومديري الدوائر في مهرجان القرم بمشاركة الهيئات والمؤسسات الحكومية والمدارس رسالة للجميع بأن هذه الشجرة تعتبر موروثا بيئيا يجب الحفاظ عليه وتعزيز وجوده في الدولة وحمايته لأن الأجداد استفادوا من هذه الشجرة .
وأشار إلى أن نسبة تواجد شجر القرم في امارة أم القيوين تعد عالية .. وأضاف : ” نفتخر بكل الانجازات التى قمنا بها للحفاظ على هذه الشجرة الأمر الذي ساهم في انتشارها على السواحل ” .. وأوضح أن شجرة القرم لها تأثير كبير في التنوع البيولوجي والحيوي وأن الطيور البحرية والاسماك والحيوانات البرية تعيش عليها وتتغذى منها ولها ميزة خاصة في تصفية المياة المالحة وامتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون .. كما أن وجودها له تأثير على التغيرات المناخية والبيئة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.