تكنولوجيا الموارد البشرية تعزز الأداء والتطور الوظيفي

الإقتصادية

دبي – الوطن:
ظهر اتجاه جديد في الشرق الاوسط يعتمد على كيفية إدارة أداء الموظفين و تقييمه على أساس مستمر بمساعدة تكنولوجيا الموارد البشرية، ذلك ما اكدته شركة “هالوجين للبرمجيات”، وهي شركة برمجيات لاستراتيجيات ادارة الموظفين، والراعي الذهبي لقمة الشرق الأوسط لتكنولوجيا الموارد البشرية السنوية الثانية التي ستعقد يومي 18 و 19 مايو القادم في دبي، والمنظمة من قبل شركة “كيو ان اي انترناشونال”.
السيد دونال ميرفي، المدير الاقليمي لـ”هالوجين للبرمجيات” في منطقة الشرق الأوسط واوروبا، قال حول موضوع القمة ” ان تكنولوجيا الموارد البشرية تضع السلطة بين يدي المديرين والموظفين لتطوير إدارة الأداء باعتبارها جزءا منتظما من الأعمال حيث ردود الفعل والتدريب المستمر و الانجاز ضمن الوقت الحقيقي لنظام التشغيل”. ان خاصية “الوقت الحقيقي” التي تقدمها التكنولوجيا الموارد البشرية من شأنها أن توفر لمدراء الموارد البشرية والعاملين رؤية موحدة لجميع أنشطة الأداء و التطوير المستمر، كما بامكانها ان تقترح أسهل الطرق لمراجعة وتنقيح الأهداف.
في كثير من الأحيان تتبع إدارة الأداء طريقا ذا اتجاه واحد، والذي يبلغ ذروته عادة في مراجعة أداء الموظفين. ولكن نظم إدارة الأداء هي أكبر من هذا الغرض فقط، حيث يمكن استخدامها لتحقيق نتائج أفضل وقيمة اكبر من الموظفين والمديرين من خلال كونها أداة لتحسين التدريب وتطوير محادثات التغذية الراجعة. فأضاف السيد ميرفي “يجب على الشركات في منطقة الشرق الأوسط ان تضع بعين الاعتبار برمجيات الموارد البشرية التي تهدف إلى تحسين أداء العاملين في كل فرصة. فمع مساعدة تكنولوجيا الموارد البشرية، ستضمن ان تكون إدارة أداء الموظفين بشكل مستمر عملية بسيطة جدا”.
توفر تكنولوجيا الموارد البشرية الموارد اللازمة للمديرين والموظفين لفهم الموظفين بشكل أفضل والمهام المقدمة لهم، كما يمكن أن تساعد في التطوير الوظيفي. “ان تكنولوجيا الموارد البشرية يجب ان تعمل على تمكين الموظفين من تحمل مسؤولية تنمية وتطوير مهنتهم والوصول إلى محتوى للتعلم عبر وسائل متعددة لتغذية الحاجة المتزايدة لتنمية المهارات” هذا ما اقترحه السيد ميرفي.
وعلاوة على ذلك، عندما تستثمر المنظمات في مجال تكنولوجيا الموارد البشرية يتعين عليهم أن يستثمروا في أحد الحلول التي تدعم بسلاسة مجالات متعددة من الأعمال. فاردف السيد ميرفي معلقا على كيف من الممكن أن تستثمر المؤسسات في مجال تكنولوجيا الموارد البشرية خلال المناخ الاقتصادي الحالي “يجب أن يكون هناك تركيز مشترك بين الموارد البشرية و الأعمال التجارية، مثل الحصول على برنامج يدفع الى اتخاذ قرارات أفضل والتواصل الى نتائج الأعمال من حيث ربطه بمجالات إدارة شؤون الموظفين مثل طرق جذب الموظف واشراكه في الشركة واخيرا الحفاظ على أفضل الموظفين”.
“هالوجين للبرمجيات” ستكون جزءا فاعلا في قمة الشرق الأوسط لتكنولوجيا الموارد البشرية السنوية الثانية التي تنظمها شركة “كيو ان اي انترناشونال” وستعقد يومي 18 و 19 مايو القادم في احد الفنادق الفاخرة في مدينة دبي. القمة الحصرية استضافت اكثر من 250 موظفا من المستويات الادارية العليا من اقسام الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات والقطاع الحكومي والعام والمنظمات الكبرى خلال نسختها الاولى التي اقيمت في مايو 2015.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.