صالح الشرقي يفتتح مركز ميناء الفجيرة الطبي

الإمارات

افتتح الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس مجلس إدارة ميناء الفجيرة.. مركز ميناء الفجيرة الطبي وصيدلية الميناء التابع لشركة الشرق للرعاية الصحية إحدى شركات مجموعة الفجيرة الوطنية.
حضر الإفتتاح .. الشيخ حمد بن صالح بن محمد الشرقي نائب رئيس مجموعة الفجيرة الوطنية رئيسمجلس إدارة الشرق للرعاية الصحية وعدد من كبار المسؤولين من وزارة الصحة بجانب مديري الدوائر الاتحادية والمحلية في الإمارة وجمع غفير من الأطباء والعاملين في المجال الطبي بالدولة.
وقام الشيخ صالح بن محمد الشرقي يرافقه المسؤولون والمدراء والأطباء بجولة تفقدية لأقسام المركز الطبي اطلعهم خلالها الشيخ حمد بن صالح الشرقي على أحدث المعدات والأجهزة الطبية الحديثة وما يقدمه المركز من رعاية طبية لأكثر من ألف موظف وعامل في الميناء إضافة إلى القادمين من السفن.
من جهته قال الشيخ حمد بن صالح الشرقي إن المشروع بلغت تكلفة إنشائه وتجهيزه 20 مليون درهم ويضم عدد كبير من الموظفين المؤهلين والكادر الطبي إضافة إلى قسم الحوادث والطوارئ .. مشيرا إلى أن المركز يستهدف التشخيص والمعالجة الفورية والمباشرة للحالات التي تصل مباشرة إلى ميناء الفجيرة .
وأضاف أن المركز والصيدلية يعملان على مدار الساعة لتقديم الرعاية الصحية الأولية لعلاج جميع العاملين في مرافق الميناء والمسافرين بحرا سواء من المغادرين والقادمين والبحارة على السفن وناقلات النفط إضافة إلى تقديم الإسعافات الأولية والتحويل إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم في الحالات الطارئة والمستعصية.
وأوضح الشرقي أن المركز يقدم خدمة فحص المريض داخل السفينة وتشخيص حالته وإذا احتاجت حالته يتم إحضاره إلى العيادة داخل الميناء وذلك توفيرا للوقت والجهد بجانب إجراء الفحوصات الخاصة بقياس معدل الكحول والمواد الأخرى المؤثرة عقليا للبحارة والذي يأتي وفق اتفاقية مع الشركات العالمية في هذا الشأن إضافة إلى تقديم خدمات وقائية تتمثل في التطعيم ضد الأمراض الخاضعة للوائح الصحية الدولية. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.