دبي تستضيف المؤتمر الدولي لهيئة تنمية وإدارة التكاليف الأمريكية 1 و2 مايو

الإمارات

تستضيف دبي أعمال المؤتمر الدولي لهيئة تنمية وإدارة التكاليف الأمريكية تحت عنوان ” حماية الإستثمارات من خلال إدارة التكاليف والمخاطر فى المشاريع ” يومي الأول والثاني من شهر مايو المقبل بمشاركة ما يقرب من 40 متحدثا وخبيرا عالميا لعرض أفضل الممارسات في مجال الاستثمارات وإدارة التكاليف والمخاطر فى المشاريع.
تشمل قائمة المتحدثين الرسميين في المؤتمر كلا من سعادة جون ليفينجود الرئيس التنفيذي للهيئة الأمريكية لإدارة وتنمية التكاليف وسعادة الدكتور راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة وموزة الشامسي مدير إدارة التدقيق والمخاطر في دائرة الأراضي والأملاك في دبي ووائل الان المدير التنفيذي لدريك آند سكيل والمهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات – رئاسة مجلس الوزاء في جمهورية مصر العربية.
و قال ماجد فاروق حنا المدير التنفيذي للجنة التنفيذية العليا للمؤتمر إن أهم العوامل المؤثرة على الاستثمار واستدامته هي إدارة تكاليف المشاريع ودراسات الجدوي الصحيحة.
و أوضح أن إدارة التكلفة عبارة عن استكمال للقيد الثلاثي لإدارة المشروع وهو التكلفة والجدول الزمني ونطاق العمل وكل قيد من هذه القيود يجب أن يكون مكتملا من أجل اكتمال المشروع في الوقت المناسب وفي حدود الميزانية المتاحة ولتحقيق كل توقعات العميل وصولا لتحقيق أهداف تكلفة المشروع.. مؤكدا ضرورة اكتمال المشروع ضمن الميزانية المخصصة له والمصدق عليه.
و أشار إلى أن إدارة المخاطر فى مشاريع القطاع الهندسي هي عملية قياس وتقييم للمخاطر وتطوير إستراتيجيات لإدارتها والتي تتضمن نقل المخاطر إلى جهة أخرى وتجنبها وتقليل آثارها السلبية وقبول بعض أو كل تبعاتها.
و أضاف إنه يمكن تعريفها بأنها النشاط الإداري الذي يهدف إلى التحكم بالمخاطر وتخفيضها إلى مستويات مقبولة وبشكل أدق هي عملية تحديد وقياس والسيطرة وتخفيض المخاطر التي تواجه الشركة أو المؤسسة فى مشاريعها.
و لفت المدير التنفيذي للجنة التنفيذية العليا للمؤتمر إلى أن تجاهل هذه العوامل يكلف المشاريع ما يقرب من 30 % خسارة وهدرا فى الميزانيات وفي بعض الأحيان تتضاعف ميزانية العقود الموقعه للمشاريع بسبب عدم وجود إدارة للتكاليف والمخاطر .
وذكر أنه من هنا تكمن أهمية هذا الحدث والذى يستعرض خلال اليومين أفضل الممارسات فى مجال إدارة اتكاليف والمخاطر فى المشاريع بطرق ممنهجه وعملية تمكن أصحاب القرار من الحفاظ على استثمارتهم وامكانية الاطلاع في أى وقت على التكاليف والمخاطر فى المشروع والحصول على العوائد في أقل وقت والتي تؤثر إيجابا على اقتصاد المدن.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.