بمشاركة أكثر من 80 علامة تجارية

منى المري تفتتح معرض “المرأة العصرية”

الإمارات

افتتحت سعادة منى غانم المري العضو المنتدب رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة أمس “معرض المرأة العصرية” بمشاركة أكثر من 80 علامة تجارية تطرح تشكيلات متنوعة من أحدث الأزياء والمجوهرات الراقية والعطور والأثاث.
يشارك في تقديم هذه التشكيلات أكثر من / 25 / من مصممي الأزياء يمثلون أبرز الأسماء المحلية والإقليمية والعالمية في القطاع وذلك خلال المعرض الذي يستمر يومين في مركز دبي التجاري العالمي .
وقالت سعادة منى المري إن قطاع التصميم بات يحظى بأهمية متنامية في دبي كأحد القطاعات الحيوية في منظومتها الاقتصادية وضمن جميع مجالات التصميم وذلك تماشيا مع نهج الإمارة في استقطاب المواهب ورعاية الإبداع وتوفير البيئة الداعمة التي من شأنها تهيئة الأجواء للأفكار المبتكرة وتوظيفها في خدمة المجتمع وهي عناصر تسهم في دعم نمو وازدهار قطاع التصميم.
وأضافت إن دبي تتمتع بتاريخ كبير كأحد أهم المدن التي تضم أكبر الأسماء العالمية في مجال الموضة والأزياء في الوقت الذي يتنامى فيه الاهتمام برعاية ودعم المواهب المحلية التي أثبتت كفاءة واضحة في مجال التصميم وباتت قادرة على المنافسة على المستويين المحلي والخارجي إذ تمثل هذه النوعية من المعارض مساحة طيبة لتقديم منتجاتهم والتعرف على أحدث التطورات العالمية في هذا المجال.
وتوقعت تقارير صادرة عن “رويترز″ و”دينار ستاندارد” أن يصل الإنفاق العالمي على الأزياء المحافظة إلى 484 مليار دولار بحلول عام 2019 مع الإشارة لدور دبي بوصفها لاعبا محوريا يرتقي بقطاع  الأزياء المحافظة سواء من خلال قطاع البيع بالتجزئة أو عبر عمليات التصميم والانتاج .. حيث تأتي دولة الامارات في المركز الثاني عالميا في هذا المجال بإنفاق يقدر بنحو /22.5/ مليار دولار وتحتل إندونيسيا المركز الثالث بـمعدل /18.8/ مليار دولار .. بينما تتصدر تركيا القائمة بمساهمة تصل إلى /39.3/ مليار دولار.
من ناحية أخرى قالت ريم الزرعوني رائدة الأعمال الإماراتية إحدى المشاركات في تنظيم المعرض إن قطاع الأزياء يواصل المحافظة على نموه المتزايد بزخم كبير حيث يشهد إطلاق مجموعة مميزة من الابتكارات المعنية بهذا النموذج من الأزياء من قبل علامات الموضة المعروفة أمثال ” دي كي إن واي ” و” دولتشي آند غابانا ” و” تومي هليفيغر ” .. مشيرة إلى أنها تسعى من خلال المعرض لتلبية احتياجات السوق من الأزياء المحافظة.
وأعربت عن اعتقادها أن الأزياء المحافظة تساهم في تمكين المرأة وتمنحها الأناقة والثقة الكافية لإطلالة عالمية فريدة .. وأضافت إنها تركز في المعرض على إرساء مفهوم يرتقي بنماذج الأزياء الرصينة لتقدم نفسها في إطار عصري غاية في الجاذبية.
و قالت إنه رغم مشاركة مجموعة متنوعة من العلامات التجارية المتخصصة في إنتاج الأدوات المنزلية والعطورات والحلويات والإكسسوارات وعلب الشوكولاتة والمجوهرات فإن اهتمام المعرض الرئيسي يتمحور حول نماذج الأزياء المحافظة.
و تشمل قائمة العلامات المشاركة في المعرض .. ” عبدالواحد الرستماني لايف ستايل” و” عائشة بكر ” و” لوتاه للعطور ” إضافة إلى ” تشوزن باي فلوك ” و” ترنك ستور” و” كايزر” للمنتجات الجلدية والإكسسوارات و” ويد ” للعطور وغيرها الكثير.
وتضم اللائحة أبرز العلامات المحلية أيضا مثل ” حصة الفلاسي ” و ” لطيفة الشامسي ” و” ساراي آند فالي ” و” ياسمين مجريسي” من دار مينا للأزياء فضلا عن مجموعة عبايات ” داس كوليكشن ” وغيرهم.
وتمثل كل من ” سكينة أحمد ” و” راجديب راناوات ” و “سونينا كيرا ” و” سوزان تشوانغ ” و” هاري إبراهيم ” إلى جانب ” حجاب فاشن ” و” زيفا ” و” بهية كوتور” العلامات التجارية العالمية من الهند وإندونيسيا والمملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا والبحرين على التوالي.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.