قصاصات زوجة الكولونيل…تفك شفرة أمريكية عمرها 75 عاما

الرئيسية منوعات

الصدفة البحتة، قادت شابا إلى قصاصات قديمة، تعود إلى زوجة الكولونيل ساندرز، لتفك شفرة أمريكية حيرت العالم كله طوال أكثر من 75 عاما.
وأشارت صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية إلى أن ابن شقيق الزوجة الراحلة الكولونيل ساندزر، الأب الروحي ومؤسس سلسلة مطاعم كنتاكي، وجد قصاصات قديمة، عليها سر خلطة دجاج كنتاكي الشهيرة.
وكان سر الخلطة تلك، واحد من أكثر الأسرار الخاصة بالشركات الأمريكية، وتحفظ في أماكن سرية لا يعلم عنها أي شخص أي معلومات، ولكن وجد الشاب الصغير، جاي جونز، تلك القصاصات الأصلية، التي تحتوي المقادير التي كان يختبرها الكولونيل ساندرز في خلطته، والخلطة الرئيسية التي توصل لها في النهاية.
وتتكون تلك الخلطة من 11 صنفا من الأعشاب والتوابل، التي يمزجون بطريقة معينة، ليكونوا خلطة كنتاكي السرية.
وأشار جونز إلى أنه عثر على تلك الشفرة، خلال زيارته إلى كنتاكي، لإنهاء بعض إجراءات السفر، ونزل بالقرب من منزل الأسرة، الذي تحول جزء منه إلى متحف.
والتقى جونز ابن أخيه، جو ليدينغتون، 67 عاما، وأشار إلى أنها مجموعة من القصاصات القديمة التي تعود إلى عمته كلوديا ليدينغتون، زوجة كولونيل ساندرز التي توفيت عام 1996.
وبتقليب جونز لتلك القصاصات وجد تلك القصاصة، التي كتب فيها، تلك هي الوصفة السرية الأصلية، التي لا ينبغي أن يطلع عليها أحد.
ورغم ذلك، نفت الشركة أن تكون تلك القصاصات حقيقية، وقالت إنها مثل الكثيرين الذين قدموا ادعاءات مماثلة، لكننا لن نكشف عن السر الحقيقي للخلطة.
ولكن جونز أكد على صحة تلك القصاصات، بإخضاعها للفحص، الذي وجد أنها فعليا تعود للفترة التي كانت تعيش فيه كلوديا مع الكولونيل ساندرز.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.