بحضور محمد بن راشد

الوحدة يتوج بطلا “لكأس رئيس الدولة” الدولة بعد غياب 17 عاما

الرئيسية الرياضية

أبوظبي- الوطن
توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وبحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، الوحدة بطلاً لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للمرة الثانية في تاريخه بعد لقبه الأول موسم 1999-2000، وذلك بعد فوزه على النصر بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة النهائية باستاد مدينة زايد الرياضية أمس، بينما فشل النصر في الفوز بالبطولة التي سبق وتوج بها 4 مرات في مواسم 1984-1985، 1985-1986، 1988-1989 و2014-2015.
شهدت المباراة، تكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الجهاز الفني السابق لمنتخبنا الوطني الأول، بقيادة المدرب الوطني مهدي علي، كما كرم اللجنة المنظمة، ومراقب المباراة، وطاقم التحكيم الدولي بقيادة يعقوب الحمادي.
نال الوحدة جائزة إضافية، بالتأهل المباشر لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2018، ليكمل قائمة ممثلي الدولة في البطولة القارية، بعد تأهل الجزيرة بطل دوري الخليج العربي، والوصل وصيف الدوري، لدور المجموعات، وتأهل معهما الأهلي ولكن إلى دور المجموعات، باحتلاله المركز الثالث في الدوري.
وسجل المهاجم المجري بالاش جوجاك هدفين وأضاف طارق الخديم هدفا آخر ضمن ثلاثية جاءت بعد الدقيقة 67 بعد طرد مسعود سليمان لاعب النصر ليتوج الوحدة باللقب ويضمن المشاركة في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.
وأنهى الوحدة والنصر مشوارهما في الدوري في المركزين الخامس والسادس على الترتيب لكن فريق المدرب المكسيكي خافيير أجيري أنهى الموسم بأفضل شكل ممكن.
وصمد النصر أمام هجمات الوحدة حتى نال المهاجم الأرجنتيني سيباستيان تاليابوي (تيجالي) ركلة جزاء بعد لمسة يد من سليمان ليحصل على انذار ثان ويغادر الملعب.
وسدد جوجاك الركلة في القائم لكن الكرة ارتدت إليه ليفتتح التسجيل في الدقيقة 67.
وانهار دفاع النصر مع النقص العددي ليضاعف الخديم التقدم في الدقيقة 80 مستغلا خطأ دفاعيا ليسدد في المرمى الخالي بعد تقدم الحارس.
وبعد دقيقتين فقط عزز جوجاك تقدم الوحدة بهدف رائع بعدما أطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء.
وأخفق النصر في تحقيق اللقب الخامس في الكأس حيث توج باللقب لآخر مرة في 2015 بعد انتظار لأكثر من ربع قرن.
كان الوحدة أطاح بدبا الفجيرة من دور 16 وهزم الجزيرة بطل دوري المحترفين 6-صفر في دور الثمانية ثم تغلب على الشارقة في قبل النهائي.
أما النصر، الذي هزم الوحدة في نهائي 1989 ، فوصل للمباراة الختامية بعد التفوق على دبي والعين وحتا.
أعرب إسماعيل مطر قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة الإماراتي، عن سعادته بتتويج فريقه بكأس رئيس الدولة، وأهدى اللقب إلى قيادات النادي، والجماهير التي وجه لها الشكر على مساندتها طوال مشوار الموسم.
وقال مطر “نحن سعداء بما حققنا من نتائج إيجابية طوال الموسم، وبتتويجنا أبطالاً لكأس رئيس الدولة في نهاية الموسم، والجماهير أعطتنا الدافع، وأشكر زملائي اللاعبين والجهاز الفني، والجميع لم يقصر اليوم، وإن شاء الله القادم سيكون أفضل”.
وأضاف: “نحن سعداء كذلك بالعودة إلى المشاركة في دوري أبطال آسيا العام المقبل، بعدما ودعنا البطولة مبكرًا من دورها الأول هذا الموسم، ونعد جمهورنا بأننا سنكون أفضل في مشاركتنا الآسيوية المقبلة”.
أعلن حمدان الكمالي مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة الإماراتي، أن مشوار المكسيكي خافيير أجيري مدرب الوحدة، انتهى مع الفريق، بعدما توج اليوم الجمعة، بطلاً لكأس رئيس الإمارات، بالفوز على النصر بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة النهائية التي أقيمت على ستاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأشار الكمالي في تصريحات تليفزيونية، عقب المباراة، إلى أن أجيري، أكد للاعبي الوحدة، رحيله عقب نهاية مباراة نهائي كأس رئيس الدولة اليوم الجمعة، سواء توج الفريق أو لم يفز باللقب.
وأكد الكمالي أن أجيري نجح في قيادة الفريق إلى العودة لمنصات التتويج، ليفوز الوحدة معه الموسم الماضي، بكأس الخليج العربي، وفي الموسم الحالي بكأس رئيس الإمارات، متمنيا التوفيق للمدرب في مسيرته الرياضية المقبلة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.