إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع جيش الاحتلال في الضفة وغزة

دولي

 

أصيب عشرات الفلسطينيين أمس الجمعة في مواجهات مع جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال مسيرات تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.
وقال الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان ان “عشرات الفلسطينيين اصيبوا أمس بانواع مختلفة من الاصابات سواء بالرصاص الحي او المطاطي والمعدني والغاز المسيل للدموع في الضفة الغربية وقطاع غزة بينهم ثلاثة في حالة خطرة”.
واكد الهلال الاحمر ان “رضيعا اصيب اصابة خطرة في بلدة عابود بالقرب من مدينة رام الله في الضفة الغربية جراء تنشقه الغاز المسيل للدموع”.
واضاف “كما اصيب فلسطينيان بجروح خطرة جراء اصابتهم بالرصاص الحي في قطاع غزة”.
وجرت مسيرات في انحاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة تضامنا مع السجناء الفلسطينين المضربين عن الطعام  منذ 17 ابريل بدعوة من القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي المحكوم بالسجن المؤبد للمطالبة بتحسين ظروف سجنهم.
واكد اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة لوكالة فرانس برس “اصابة ثمانية فلسطينين بجروح برصاص الاحتلال واصابة 30 جراء استنشاق الغاز في قطاع غزة”.
وجرت مسيرة كبيرة في مدينة الخليل شارك فيها نحو 1500 فلسطيني حملوا الاعلام الفلسطينية وانتهت بمواجهات. كما جرت مواجهات في بلدة بيت امر شمال مدينة الخليل.
وجرت مسيرات تخللتها مواجهات في بلدتي نعلين وعابود بقضاء مدينة رام الله وفي بلدتي ابو ديس واريحا شرق مدينة القدس وفي مدينة بيت لحم شمال القدس.
كما اندلعت مواجهات في بلدتي بيتا وبيت دجن بقضاء نابلس وفي كفر قدوم بقضاء قلقيلية شمال الضفة الغربية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.