أنشطة وفعاليات متنوعة في برنامج ” أبطال شرطة الغد “

الرياضية

 

أبوظبي- الوطن
تنظم إدارة مدارس الشرطة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، برنامج ” أبطال شرطة الغد” ويشتمل على أنشطة وفعاليات متنوعة  في السباحة، وركوب الخيل، ومحاضرات تثقيفية، وأنشطة عسكرية وبرامج ترفيهية ، فضلاً عن تنظيم زيارات ميدانية لعدة أماكن سياحية وترفيهية.
وأكد العقيد مهنا محمد النعيمي، مدير إدارة مدارس الشرطة، أن هذه البرامج والأنشطة تم إعدادها لتأهيل الطلاب بكل ماهو مفيد ومثمر يعود عليهم بالنفع والفائدة خلال حياتهم في الحاضر والمستقبل ، حيث سيتم تدريب الطلبة على مهارات أساسية في اللياقة البدنية ، والتدريبات العسكرية مثل المشاة ، وفك وتركيب السلاح ، والعمل بروح الفريق الواحد ، والالتزام بالقوانين والأنظمة التي تعمل بدورها على زرع الثقة والإعتزاز بالنفس لدى الطالب وتحافظ على لياقته البدنية والصحية وتثري مخزونه المعرفـي .
وأضاف إن تنظيم برنامج أبطال شرطة الغد يأتي ضمن اهتمام القيادة العامة لشرطة أبوظبي بمبدأ الشراكة المجتمعية من خلال غرس مفهوم التنشئة الأمنية لدى الأبناء، مشيراً إلى أن البرنامج يتضمن أنشطة عدة مثل تعليم مهارة السباحة وأساسياتها، و رياضة ركوب الخيل التي تعمل على تقوية الشخصية وزيادة الثقة بالنفس وتمنح المتدرب الشجاعة والصبر، فضلاً عن فوائدها للجسم والعقل .
وأوضح أن الدورة يتخللها حزمة من المحاضرات التثقيفية التي تعزز حب المعرفة والعلم وغرس القيم الوطنية والاخلاق الحميدة و حب الوطن والولاء في نفوس ” أبطال شرطة الغد”.
وأشار إلى أنه سيتم تنظيم عدة زيارات ميدانية لإدارات شرطية للتعرف على مهام عناصر الشرطة ودورهم الكبير في حفظ الأمن مؤكدًا أن هذه الدورة تعمل على إثراء الطلبة بمعارف ومهارات مختلفة من أجل تعزيز إنتمائهم للوطن، وغرس القيم والمهارات المطلوبة لجيل المستقبل.
يذكر أن برنامج ” أبطال شرطة الغد ” يبدأ في التاسع من يوليو المقبل، وذلك لاستقطاب عدد من طلاب المدارس المواطنين من الذكور في دورة تدريبية تستمر مدة أربعة أسابيع متواصلة .
ويستطيع أولياء الأمور تسجيل أبنائهم في برنامج الدورة التدريبية، وتعبئة البيانات في استمارة التسجيل المتوفرة عبر الموقع الإلكتروني للقيادة العامة لشرطة أبوظبي من خلال الرابط التالي (https://www.adpolice.gov.ae/ar/pages/futureheros.aspx ) ، ويحق لكل ولي أمر من مدينة أبوظبي ومدينة العين تسجيل إثنين من الأبناء في الدورة من الفئة العمرية ( 14 إلى 177 ) عاماً.
وخصصت شرطة أبوظبي جوائز تحفيزية للطلبة المشاركين في الدورة،  ويمنح كل طالب مشارك مسمى ” ملازم الغد ” كما سيتم تكريم  المتميزين  في الحفل الختامي للدورة بحضور أولياء أمور الطلبة، وتوزيع الشهادات على كافة المشاركين بالدورة .

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.