“إنفستكورب” أفضل شركة استثمار خاص في أوروبا والشرق الأوسط

الإقتصادية الرئيسية

 

 

البحرين – الوطن
أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أمس عن فوزه بجائزة “أفضل شركة في استثمارات الملكية الخاصة” وجائزة “أفضل صفقة تخارج من استثمار في الملكية الخاصة” في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وجاء تتويج “إنفستكورب” بهاتين الجائزتين، في حفل جوائز “إيميا فاينانس” للإنجازات المصرفية المقام في لندن، تقديراً لسلسلة النجاحات التي حققها البنك خلال العام الماضي من خلال مضاعفة أصوله المدارة وتحقيق تقدم ملموس على صعيد تنفيذ أهداف رؤيته الاستراتيجية. كذلك نال “إنفستكورب” جائزة أفضل تخارج لبيعه شركة “تيريلز” الإنجليزية لرقائق البطاطا.
وتتمتع جوائز “إيميا فاينانس” للإنجازات المصرفية بشهرة واسعة، حيث تكرّم المؤسسات المصرفية المتميّزة في الأسواق المالية على المستوى العالمي والتي تنشط ضمن قطاعات الدين والأسهم والقروض وعمليات الدمج والاستحواذ والملكية الخاصة والتمويل المهيكل وإعادة الهيكلة والتمويل الإسلامي.
وبهذه المناسبة، قال ريشي كابور، الرئيس التنفيذي المشارك لدى “إنفستكورب”: “تُعد هذه الجوائز دليلاً على العمل الدؤوب والنجاح الكبير الذي حققه فريق عمل ’إنفستكورب’ في جميع الأسواق العالمية التي ينشط فيها. ويمتلك البنك سجلاً حافلاً بالنجاحات على مدار تاريخه، ما يشكل مصدر فخر لنا جميعاً ودافعاً لمواصلة تحقيق نتائج مذهلة تعود بالفائدة على استثمارات عملائنا”.
وقد شهد “إنفستكورب” سلسلة من النجاحات على مدى الستة أشهر الأولى من العام 2017، مدعوماً بالإنجازات التي حققها خلال العام الماضي، ففي مارس الماضي أعلن عن إتمام صفقة استحواذه على شركة “3i لإدارة الدين” من “مجموعة 3i”، حيث تحّول اسمها إلى “إنفستكورب لإدارة الائتمان” وأضافت أصولاً مدارة إلى محفظة البنك بقيمة 11 مليار دولار، بما مكّن “إنفستكورب” من تقديم منصّة عالمية توفر لعملائه منتجات وحلول مبتكرة في الاستثمار الائتماني. وإلى جانب ذلك، أعلن البنك عن استحواذه على عدد من الشركات الأخرى بما فيها شركة “أباكس” الأوروبية، الرائدة دولياً في مجال تطوير تكنولوجيا أنظمة تتبع المركبات، و”أجيراس″، المنصة الإلكترونية الأوروبية متسارعة النمو، و”أغروميورا”، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في القطاع الزراعي، وشركة “كاليغو”، وهي شركة متسارعة النمو متخصصة في توفير الحلول السحابية لتخزين البيانات والمعلومات الرقمية. فضلاً عن ذلك، تخارج “إنفستكورب” جزئياً من شركة “برو أنليميتد”، المتخصصة في برمجيات وخدمات توظيف وإدارة القوى العاملة، وهو ما حقق للبنك و عملائه عائداً استثمارياً بقيمة تبلغ نحو 454 مليون دولار.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.