“أمريكية رأس الخيمة” تعين البروفيسور ستيفن ويلهايت كبير المسؤولين الأكاديميين لديها‎

الإمارات

 

أعلنت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة عن تعيين البروفيسور ستيفن سي ويلهايت كبير المسؤولين الأكاديميين للجامعة ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ونجاح الطلبة.
ويقدم البروفيسور ويلهايت الذي ينضم إلى الجامعة قبل حلول العام الدراسي 2017/2018 حزمه واسعه من الخبرات لهذا المنصب حيث شغل سابقاً منصب كبير المسؤولين الأكاديميين في جامعة وايدنر في ولاية فيلادلفيا منذ عام 2011 كما شغل منصب رئيس جامعة ويدنر بالإنابة بين عامي 2015 و2016 بالإضافة الى توليه عددا من المناصب القيادية الأخرى في جامعة وايدنر مثل نائب كبير المسؤولين الأكاديميين المشارك للدراسات العليا، وعميد الكلية المهنية للخدمة الإنسانية.
وقال البروفيسور حسن حمدان العلكيم رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة أحرزنا تقدما كبيرا خلال العام المنصرم تكلّل بمنح الجامعة حق الترشح للحصول على الاعتماد من قبل هيئة الجامعات التابعة للجمعية الجنوبية للكليات والجامعات “SACSCOC” وبانضمام البروفيسور ويلهايت إكتسبت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مسؤول آخر متميز في فريق العمل والذي سيساهم دون شك في تطور الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وتحقيق أهدافنا.
وأضاف العلكيم حصل البروفيسور ويلهايت على درجة البكالوريوس في علم النفس من جامعة إيموري في أتلانتا الولايات المتحدة الأمريكية حيث تخرج بأعلى درجات الشرف وبعد إتمامه دراسته الجامعية حصل على منحة مارشال للالتحاق بجامعة أكسفورد بانجلترا وحاز على درجة الدكتوراه في علم النفس التجريبي البشري.
وتجدر الإشارة إلى أن البروفيسور ويلهايت ألف كتابا بعنوان “التعلم والذاكرة .. أسس السلوك” عام 1992 وقام بتحرير كتاب بعنوان “المشاركة المدنية والتعلم الخدمي في جامعة متروبوليتية .. منهجيات وآفاق متعددة” عام 2011 ولديه أكثر من 30 منشورا وقدّم أكثر من 50 بحثا علميا في إختصاصه والمجالات التابعة له.
وتشمل اهتمامات البروفيسور ويلهايت البحثية حاليا علم النفس الإدراكي التطبيقي وعلم النفس التربوي ولا سيما فيما يتعلق بالمشاركة المجتمعية والمدنية والكفاءة العاطفية والقيادة في التعليم العالي وتطوير هيئات التدريس. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.