من 112متقدماً في اختبارات الأداء

20 متأهلاً إلى الدورة العاشرة لبرنامج “منشد الشارقة” في السعودية وعُمان

الإمارات

الشارقة: الوطن

 

أسفرت اختبارات الأداء التمهيدية لبرنامج “منشد الشارقة”، الذي تنظمه مؤسسة الشارقة للإعلام في دورته العاشرة هذا العام، عن اختيار 20 متقدماً للمشاركة في مرحلته المقبلة من كلّ من المملكة العربية السعودية، وسلطنة عُمان، عقب أداء لافت قدّمه المشاركون الخميس الماضي.
وشهدت الاختبارات اختيار 10 مشاركين في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية من أصل 67 متقدماً، بعد أداء قويّ قدموه استحقوا على إثره الانتقال إلى المرحلة الثانية، فيما تمكن 10 مشاركين آخرين من أصل 45 متقدماً في العاصمة العُمانية مسقط من اجتياز اختبار الصوت بنجاح.
وحول هذه النتائج أشار نجم الدين هاشم، المنتج المنفذ لبرنامج “منشد الشارقة”، إلى أن نوع المشاركات الذي شهدته أولى جولات اختبارات البرنامج في دورته العاشرة كان لافتاً، موضحاً أن تنوع الأصوات المتقدمة في كلّ من السعودية وعُمان يبشّر بموسم حافل، يشكل إضافة لتجربة فن الإنشاد في العالم العربي.
وقال هاشم: “يحرص منشد الشارقة ومنذ انطلاقته على تثبيت دعائم الفنّ الهادف، والاهتمام بالمواهب الواعدة في مجال الإنشاد، بما يشير إلى سعي مؤسسة الشارقة للإعلام لتقديم موادٍ إعلاميّة ترتقي بوعي وذائقة المشاهد العربي، وتعزّز من مكانة إمارة الشارقة بما يخدم الواقع الثقافي المزدهر الذي تعيشه”.
وأضاف: “نجحت لجنة تحكيم الاختبارات في كِلا البلدين بتحديد هويّة المشاركين الذين اجتازوا مرحلة الاختبارات التمهيدية، إذ كشفت عن نخبة من الأصوات التي ستضاعف حجم التنافسية بين المشاركين في المراحل المقبلة للبرنامج”.

ويستعدّ فريق البرنامج في الـ 14 من الشهر الجاري، للذهاب إلى العاصمة السودانية الخرطوم، للبحث عن أعذب الأصوات وأجمل المواهب، حيث يستقبل المتقدمين من الساعة 8 صباحاَ وحتى الساعة 8 مساءً في فندق كورنثيا.
وتتميز الدورة العاشرة للبرنامج باختيارها اثنين من المشاركين في الدورات السابقة لتحكيم جولات اختبارات الدورة الجارية وفق بلدانهم، حيث تألفت لجنة تحكيم الاختبارات في السلطنة العمانية من المنشدين العمانيين عُمر البريكي، وناصر الحجري، وتألفت لجنة التحكيم في السعودية من المنشدين السعوديين بندر عاشور، وأحمد العباسي.
وتجري اللجنة المنظمة للبرنامج جولات اختبارات في عشر دول عربية هي: السودان والجزائر ومصر وتونس والأردن والمغرب ولبنان والإمارات، بعد جولتها في كلّ من المملكة والسلطنة، حيث تستقبل المواهب المشاركة في جميع الدول من الساعة 08:00 صباحاً وحتى 08:00 مساء، ويخصص البرنامج موعداً للتقدّيم عبر الإنترنت لجميع الدول ابتداء من 10 أغسطس وحتى 10 سبتمبر المقبل.
ويعتبر منشد الشارقة أحد أهم برامج المسابقات الهادفة إلى اكتشاف المواهب الإنشادية في الوطن العربي، حيث يصل هذا العام إلى عقده الأول بعد تخريج عشرات المنشدين الذين أصبحت لهم مكانتهم البارزة في هذا المجال، وبات لهم صيت في أوساط الفن الهادف في مختلف الدول العربية والغربية، حيث شارك في دوراته السابقة متسابقون من فرنسا، وبلجيكا، وإيطاليا، وإندونيسيا، وماليزيا، والبوسنة، وتركيا.

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.