سبتمبر آخر موعد للمشاركة في جائزة “الشارقة للبحث النقدي التشكيلي”

الإمارات

 

 

حددت أمانة جائزة الشارقة للبحث النقدي التشكيلي سبتمبر 2017 موعداً نهائيا للمشاركة بالجائزة، بهدف إتاحة الفرصة للباحثين والنقاد للمشاركة في الدورة الثامنة من الجائزة وموضوعها ” الفنون الجديدة و آفاقها في العالم العربي” .
وقال محمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة بالشارقة إن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة بتخصيص جائزة للبحث النقدي التشكيلي جاءت ضمن سياق مشروع الشارقة الثقافي وكون الجائزة هي الوحيدة على مستوى الوطن العربي فقد عكست منذ انطلاقتها الأهمية الحضارية للنشاط النقدي الذي يعاين ويبحث في المنجز الفني.
واضاف القصير ان عناوين أبحاث الدورات السبع السابقة تناولت ” الريادة في الفنون التشكيلية العربية – الحداثة في الفنون البصرية العربية – هوية التشكيل العربي بين الأصالة و الاغتراب- المفاهيمية في التشكيل العربي- الاقتناء في الفن التشكيلي العربي- أصداء الفنون الإسلامية في التشكيل العربي المعاصر- مناهج التربية الفنية في المدارس و المعاهد و دورها في خلق فنان تشكيلي مميز في الوطن العربي”.
وقد فاز 21 بحثاً لنقاد و تشكيليين و باحثين من تونس، العراق، المغرب، السعودية، مصر و السودان و تم تكريم الباحثين بجوائز مادية و عينية و طبعت أبحاثهم التي شكلت رافداً هاماً للمكتبة التشكيلية العربية.
تجدر الإشارة أن المشاركات تتم بشكل فردي و من خلال جمعيات و روابط و كليات الفنون الجميلة في الوطن العربي إضافة لمؤسسات الفنون و المتاحف.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.