“العليا لصيف بلادي” في ضيافة مركز “أسماء بنت النعمان”

الإمارات

 

 

زارت اللجنة العليا المنظمة لفعاليات “صيف بلادي 2017″، يوم أمس الأول الخميس، مركز “أسماء بنت النعمان” بدبي، للاطلاع على فعاليات برنامج “صيف المدرسة الإماراتية” الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم  بالتعاون مع الهيئة العامة لرعاية للشباب والرياضة ضمن  البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية “صيف بلادي 2017″، في ?? مركزاً تتوزع على مختلف مناطق الدولة.
وتجولت اللجنة في أركان المركز برئاسة سعادة خالد عيسى المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، رئيس اللجنة العليا المنظمة لفعاليات صيف بلادي، وبصحبة فريق عمل وزارة التربية والتعليم، وممثلين عن وزارة تنمية المجتمع وبلدية دبي والجالية الصينية في الإمارات، إلى جانب تواجد كبير لأولياء الأمور.
وشهدت اللجنة الفعاليات الختامية للفوج الأول، الذي ضم 75 منتسبة تراوحت أعمارهن بين 6 و11 سنة، حيث قدمت المنتسبات مشاريعهن في مجال الابتكار والروبوت وإعادة التدوير والتصميم الجرافيكي، إلى جانب عدد من العروض الرياضية المميزة.
وأبدت اللجنة إعجابها بلقاء “تواصل الحضارات”، حيث قدمت خلاله المنتسبات العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة، التي تعلمنها في ورشة “السنع″، إلى الجاليات المتواجدة، ما عكس تمسك براعم مركز “أسماء بنت النعمان” بهذا الموروث العظيم وقدرتهن على نقل الحضارة بأسلوب مميز.
من جانبه توجه سعادة خالد المدفع، بالشكر إلى السادة في  وزارة التربية والتعليم إزاء جهودهم الطيبة، مثمناً شراكتهم الاستراتيجية التي أثرت صيف بلادي، وجعلت منه صيفاً مميزاً يملأ أوقات فراغ الشباب بالفائدة والمتعة، وأكد أن برنامج “صيف المدرسة الإماراتية” أسهم في إنجاح “صيف بلادي 2017” نظراً لما حمله من فعاليات مبتكرة كان لها عظيم الأثر في بناء شخصية الأطفال وصقل مهاراتهم وتنمية خبراتهم.

وأضاف سعادته: “ما شاهدناه اليوم يبشر بجيل طموح قادر على تجاوز العقبات وتحويل الأحلام إلى حقيقة، هؤلاء الفتيات سيكن قادة المستقبل، يكتبن بأقلامهن النجاح، ويكملن مسيرة الإماراتيات الحافلة بالإنجازات”.
من جهة أخرى توجه أولياء الأمور بالشكر إلى الجهات المنظمة للفعاليات، وأعربوا عن سعادتهم بزيارة اللجنة المنظمة، لافتين أن وجودها يعكس حرص المسؤولين على القرب من أبنائهم، وأشادوا بنوعية النشاطات المقدمة مؤكدين أنها عززت قدرات المنتسبات وأسعدتهن.
ويشار إلى أن الفوج الثاني من المنتسبات، يتكون من 75 فتاة تتراوح أعمارهن بين 11 و 17 سنة، وسيلتحقن بالمركز ابتداء من 13 أغسطس الجاري، وحتى 25 من الشهر نفسه.وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.