غرفة عجمان تستقبل الامين العام لاتحاد غرف التجارة العربية بالوكالة

الإقتصادية الرئيسية

 

عجمان – الوطن
استقبل سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان ، سعادة شاهين علي شاهين، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية بالوكالة، بحضور سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، لبحث وزيادة التعاون والشراكات بما يصب في تنمية القطاع الاقتصادي المحلي والعربي.
وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر غرفة عجمان، رحب سعادة عبدالله المويجعي بالحضور مؤكدا على أهمية التعاون المشترك ودوره في زيادة التجارة والاستثمار بين دول المنطقة، مشيرا إلى الدور الهام لاتحاد الغرف العربية كهمزة وصل رئيسية بين مختلف الغرف التجارية وحرصها على زيادة التعاون القائم وتبادل الخبرات بين كافة الاطراف وتقوية العلاقات الاقتصادية ما بين الدول العربية من جهة وما بين الدول العربية ومختلف دول العالم من جهة أخرى.
واكد سعادة عبدالله المويجعي ان غرفة عجمان ترحب بكافة الشراكات والتعاون مع اتحاد الغرف العربية بما يزيد من حجم التبادل التجاري ويعزز تكامل الادوار لتنفيذ فعاليات اقتصادية كبرى تخدم الاقتصاد العربي واستدامته.
من جانبه وجه الأمين العام لاتحاد الغرف العربية بالوكالة، الشكر لغرفة عجمان على حفاوة الاستقبال، مشيدا بجهود غرف التجارة في دولة الامارات ودورها الرائد في تنمية القطاع الاقتصادي لاسيما ان الاقتصاد الاماراتي من اهم الاقتصاديات وأكبرها في المنطقة.
واشد بالتطور والنمو الاقتصادي في إمارة عجمان وحرص غرفة عجمان على تعزيز تعاونها في تنفيذ فعاليات وايجاد خدمات تصب في نمو القطاع الاقتصادي بشكل عام.
وخلال اللقاء وجه الدعوة للحضور والمشاركة في المنتدى الاقتصادي الافريقي ـ العربي، تحت عنوان “خارطة الطريق والتمويل المتاح لاستثمارات ناجحة” خلال يومي 27 و28 سبتمبر 2017 في عمان بالمملكة الاردنية الهاشمية، والذي سيشارك فيه الغرف التجارية العربية والأفريقية والعديد من المصارف والمؤسسات المالية وشركات التمويل والمنظمات الاقتصادية العربية المتخصصة وهيئات تشجيع الاستثمار وغيرها من المؤسسات المعنية.
بحيث تتناول محاور المنتدى الشراكة العربية الافريقية وواقع التجارة البينية بين الدول العربية وافريقيا وسبل تعزيزها والفرص الاستثمارية المتاحة ودور مؤسسات التمويل في تشجيع التجارة العربية الافريقية والاستثمار المشترك، وتطوير البنى التحتية ووسائل النقل والاستثمار في القطاع الزراعي تحقيقا للتنمية الزراعية والامن الزراعي.
من جانبه رحب سعادة عبدالله المويجعي بالمشاركة في أعمال المنتدى مؤكدا ان دولة الامارات تشهد علاقات متميزة اقتصاديا مع الدول الافريقية لما لهذه القارة من اهمية اقتصادية وفرص استثمارية واعدة في ظل الموارد الطبيعية المتعددة بها، كما ان غرفة عجمان حريصة على تواصلها المباشر مع مختلف الدول الافريقية لتنمية التعاون الاقتصادي بين إمارة عجمان والدول الافريقية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.