’ايه سى دلكو ‘ تقترح أساليب سهلة لحماية السيارة أثناء فترة السفر

الرئيسية منوعات

 

 

دبي – الوطن
مع تزايد الفرص المتاحة للسفر، سواء للعمل أو الترفيه، يتجّه عدد كبير من مواطني وسكّان دول المنطقة في الشرق الأوسط إلى حجز رحلات متعدّدة والسفر بشكل متكرّر على مدار السنة. ولكن، عند مغادرتهم لفترة طويلة، يقوم معظم المسافرين على إبقاء سياراتهم متوقفة وغير مستخدمة خلال فترة قد تمتد لأسابيع عدة. هنا، تبرز أهمية اتخاذ بعض الخطوات الحيوية فيما يتعلّق بفحص وصيانة السيارات للمساعدة في تفادي وقوع مشاكل لاحقاً.
وضمن هذا الإطار، تقدّم ’ايه سى دلكو‘، الشركة الرائدة بتوفير قطع الغيار عالية الجودة، باقة من النصائح والإرشادات توضّح كيفية حماية المركبات التي يتم تركها في المنطقة خلال فترة السفر لقضاء عطلات طويلة بالخارج.
1. تعبئة خزّان الوقود
في حالة ترك السيارة مركونة بمكانها لفترة تزيد عن 30 يوماً، من الأفضل عندها تعبئة خزّان الوقود بأكمله مما يمنع تجمّع الرطوبة ويسهم بتفادي جفاف القطع العازلة.
2. زيت المحرّك
قبل السفر لفترة 30 يوماً أو أكثر، ينصح بتغيير الزيت لتجنّب تلوّث المحرّك من الزيت القديم المستخدَم سابقاً. وكنصيحة إضافية، يساعد زيت المحرّكات عالي الجودة في الحفاظ على المحرّكات لفترات أطول.
3. الحفاظ على النظافة دوماً
بالرغم من أنه قد يبدو غريباً بعض الشيء غسل السيارة قبل السفر، إلا أن الغبار الموجود عليها وبقع المياه وباقي الأوساخ الأخرى قد تتسبّب بتلف الطلاء. لذلك فإن وضع طبقة شمعية يساعد بتوفير طبقة إضافية من الحماية ضد الماء والرمال والغبار.
4. الشحن الكامل
إن ترك السيارة دون قيادة لفترات طويلة من الزمن قد يؤدّي إلى فقدان الطاقة من البطارية. لذلك إن لم يكن بالمقدور تشغيل السيارة دورياً بين فترة وأخرى، مما يساعد أيضاً في إبقاء المحرّك وباقي القطع الأخرى مشبعة بالزيوت، فإن الخيار الأول والأبسط هو فصل سلك القطب السالب عن البطارية، لكن هذا الأمر قد يمحي أي محطّات راديو تم حفظها كما يلغي ضبط الساعة عند توقيت معيّن.

وفي حال رغبة مالك السيارة بالحفاظ على الوضعيات المضبوطة مسبقاً، يمكن عندها وصل بطارية السيارة بأحد أطراف جهاز شحن بطارية خاص والذي يكون موصولاً عبر طرفه الآخر بمنفذ كهربائي منزلي، مما يوفر المستوى الأقل من الطاقة الكهربائية للبطارية ويبقيها مشحونة.

 

 

الشركات الرائدة تشكل اتحاداً جديداً للحوسبة الآلية للسيارات

 

دبي – الوطن
أعلنت شركة دينسو، وإريكسون وشركة إنتل ونيبون تلغراف، وشركة تليفون (NTT)، وشركة إن تي تي دوكومو، وشركة مركز إنفو-تكنولوجي تويوتا المحدودة، وشركة تويوتا موتور اليوم عن تشكيل اتحاد جديد للحوسبة الآلية للسيارات.
ويكمن الهدف الأساسي لهذا الاتحاد في تطوير منظومة متكاملة للسيارات المتصلة لدعم الخدمات الناشئة كالقيادة الذكية، وإنشاء الخرائط مع البيانات المباشرة، والقيادة المساعدة بالارتكاز إلى الحوسبة السحابية.
وتشير التقديرات إلى أن حجم البيانات بين المركبات والسحابة سيصل إلى 10 إكسابايت في الشهر بحلول العام 2025، أي ما يقرب من 10،000 مرة أكثر من الحجم الحالي، ما سيؤدي بالتالي إلى تزايد الحاجة إلى تصميم جديد للهياكل الأساسية للشبكات والبنية التحتية للحوسبة لدعم الموارد الموزعة والقدرة على تخزين البيانات ذات الطبيعة الطوبولوجية، ومن المتوقع أن تتماشى التصاميم مع المعايير المعمول بها، الأمر الذي يتطلب تعاون حقيقي على المستويين المحلي والعالمي.
وسيركز الاتحاد جهوده لزيادة قدرات الشبكة على استيعاب ونقل البيانات الضخمة للسيارات بطريقة معقولة بين المركبات والسحابة عن طريق الحوسبة الآلية والتصاميم الأكثر كفاءة للشبكات، وهذا ما سيؤدي إلى تحديد الشروط وتطوير حالات الاستخدام للأجهزة المحمولة الجديدة مع التركيز بشكل خاص على قطاع السيارات، وتقديمها إلى هيئات المعايير، واتحادات القطاع ومقدمي الحلول، وسيشجع الاتحاد أيضا على تطوير أفضل الممارسات لنهج الحوسبة الموزعة الذي يوصي به الأعضاء.
وفي الأشهر المقبلة، ستشرع الشركات المذكورة آنفا في تنظيم الأنشطة لدعوة رواد التكنولوجيا ذات الصلة على الصعيد العالمي وتوسيع الاتحاد قدر الإمكان.

 

 

نصائح للتفوق في التجارة الإلكترونية

 

دبي – الوطن
مع ازدياد أعداد مواقع متاجر التجزئة المتوفرة على شبكة الإنترنت عن المليون، يزداد الصمود في العالم الافتراضي صعوبة أكثر فأكثر، لذلك يقدم لنا كريس فولايان المدير التنفيذي والمؤسس لشركة مول فور ذا وورلد mallfortheworld.com بعض النصائح التي من شأنها أن تحسن ترتيب شركات التجارة الإلكترونية على الانترنت وعدد زوارها.
1- تحسين محرك البحث (SEO): لكي تتأكد من حصول موقعك على أكبر عدد من الزيارات ننصحك بالاهتمام بمسألة ’تحسين محرك البحث‘ أو ما يختصر بـ (SEO)، حيث يساعد هذا الأمر المستخدمين في العثور على موقعك عند البحث باستخدام محركات البحث مثل جوجل وياهو. وكلما قمت بتحسين محرك البحث بشكل أكبر، بات أسهل على المستخدمين العثور على موقعك بشكل طبيعي من دون الحاجة إلى أن يكون ذلك عن طريق إعلانات مدفوعة. إن عملية تحسين المحرك هي فن في حد ذاته، لذا تأكد من استشارة اختصاصي لمساعدتك أو استخدام أدوات تحسين محرك البحث المتوفرة على الانترنت مثل Google Analytics و Google Adwords.
2- إنشاء موقع متجاوب: مع تنوع أشكال الأجهزة والمنصات التي يستعملها الأشخاص في البحث من مختلف أنحاء العالم يصبح من الصعب إبقاء موقعك متوافقاً مع حجم الشاشة والخطوط وأحجام الصور وما إلى ذلك. ويساهم تصميم الموقع بشكل مميز في جذب الأشخاص لزيارة متجرك على الإنترنت بشكل أكبر. فالمتجر غير الجذاب لا ينجح في تحقيق المبيعات. وهنا يأتي دورالتصميم المتجاوب. فالتصميم المتجاوب هو الذي يتكيف مع المنصة التي يستخدمها الأشخاص من حيث الشكل والمظهر، فغالباً ما نقوم بتصفح الموقع نفسه على الهاتف الخليوي ومن ثم نقوم بعرض الموقع ذاته على الحاسوب ونلاحظ وجود فرق بينهما. وهنا يأتي دور التصميم المتكيف والمتجاوب. احرص على جعل الجميع يشاهدون موقعاً جميلاً وخلاقاً وسهل الاستعمال في وقت واحد مما يضمن لك فرصة بالفوز في حصة السوق.
3- أهمية التصميم: يدرك جميع الأشخاص الذين يعملون في مجال تصميم المواقع على الانترنت أهمية سهولة إدراك وفهم تصميم الموقع على الزوار، وبالتالي يجب إنشاء الموقع بطريقة يسهل فيها على الناس العثور على المنتجات. وتقول القاعدة العامة المبنية على التجربة أنه يجب أن تكون قادراً على الوصول إلى جميع منتجاتك في ما لا يزيد عن 3 نقرات. لذا تأكد عندما تقوم بإنشاء موقعك من أخذ ثلاث نقاط هامة في عين الاعتبار وهي التصميم والألوان والبنية. ويمكنك إجراء بعض الاختبارات التسويقية إذا أمكن. لقد لاحظنا أن الشركات التي تمضي وقتاً كافياً على بناء موقع مذهل من ناحية التصميم تبيع منتجاتها بشكل أكبر بكثير.

 

 

يوتيوب تختبر عرض عدد المشاهدين الحاليين للفيديو في الوقت الحقيقي

 

تعمل شركة يوتيوب على اختبار ميزة جديدة تتيح للمستخدمين معرفة عدد مشاهدي مقطع معين في الزمن الحقيقي، وذلك وفق ما أفاد مستخدمون على شبكة الإنترنت.
وقال مستخدمون إن تحديثًا من طرف المخدم في تطبيق يوتيوب على أندرويد أتاح لهم رؤية عدد المشاهدين الحاليين لبعض المقاطع، وهي الميزة التي يُعتقد أن مهمة خاصة لأصحاب القنوات.
ويظهر رقم عدد المشاهدين الحاليين أسفل عنوان الفيديو وأعلى زري الإعجاب وعدم الإعجاب. ولا يُعلم بعد ما إذا كانت الميزة تُظهر ذات العدد طوال مدة مشاهدة المستخدم للفيديو، إذ إن العدد قد يتغير أثناء المشاهدة.
يُشار إلى أن هذه الميزة متوفرة حاليًا على يوتيوب، ولكن فقط لخدمة البث المباشر، والأمر ذاته ينطبق على خدمات البث المباشر الأخرى، من فيس بوك وبريسكوب التابعة لتويتر.
هذا، ويعد يوتيوب أكثر مواقع مشاركة الفيديو انتشارًا في العالم، وقد أعلنت الشركة في شهر حزيران/يونيو الماضي أن عدد المستخدمين الذين يسجلون دخولًا إلى الموقع شهريًا يبلغ 1.5 مليار، وكان العدد يقدر بنحو مليار في عام 2013.
وتقول الشركة إن المستخدمين المسجلين إلى الموقع يقضون نحو ساعة يوميًا في المشاهدة، وذلك على الأجهزة المحمولة فقط. وكالات

 

 

فيس بوك تتيح قسم الأخبار الرائجة للهواتف المحمولة

 

بدأت منصة التواصل الإجتماعي فيس بوك بإتاحة قسمها المسمى سابقاً المواضيع الرائجة، والذي أعيد تصميمه وأصبح يطلق عليه اسم الأخبار الرائجة، لمستخدمي الهواتف المحمولة بنظامي أندرويد وآي أو إس iOS على نطاق واسع في الولايات المتحدة الأمريكية، مما يتيح للمستخدمين موقعاً مركزياً يجمع جميع جهود الشركة بعد عام مضطرب من التغييرات في كيفية تعامل المنصة مع الصحافة.
وجاء الإعلان عن إعادة التصميم في شهر مايو/آيار الماضي، وذلك مع قيام فيس بوك بكشف النقاب عن تصميم جديد لقسم الأخبار، بحيث ركز التصميم الجديد بشكل أكبر على توفير مجموعة واسعة من المنشورات جنباً إلى جنب مع منح المستخدمين التي ركزت أكثر على تقديم مجموعة واسعة من المنشورات ومنح المستخدمين شيئا يبدو أكثر حيادية.
ويحصل المستخدم الآن عند النقر على زر الأخبار الرائجة، وهو القسم الذي يمتلك مكاناً مخصصاً له ضمن شريط التنقل الرئيسي على نظام تشغيل شركة آبل، على قائمة مرقمة من المنشورات والقصص المرتبة بحسب عدد الإعجابات والتعليقات والمشاركات التي حصلت عليها القصة من خلال التطبيق، ويؤدي النقر على أي موضوع إلى ظهور قصص متعلقة بالموضوع من مصادر مختلفة ومقاطع فيديو وصور ومنشورات من مشاهير بارزين وصفحات عامة أخرى.

وأشارت فيس بوك إلى أنها لا تتحكم بالمنشورات التي تظهر، وأن ترتيب القائمة يتعلق بعوامل عديدة مثل المشاركة المتعلقة بالمنشور ضمن فيس بوك، والمشاركة المتعلقة بالناشر بشكل عام، وما إذا كان هناك مقالات أخرى مرتبطة بموضوع هذا المنشور، وهو ما أوضحته الشركة سابقاً في شهر مايو/آيار الماضي.
ويعتبر من غير الواضح حالياً الكيفية التي تخطط من خلالها فيس بوك إلى منع الأخبار الكاذبة والقصص المضللة القادمة من الصفحات المختلفة من السيطرة على القائمة في ظل غياب المحررين البشريين، وفي ظل الاختبارات التي تقوم بها الشركة والمتعلقة بأخذ القصص الثلاث الأعلى تقييماً ووضعها ضمن الجزء العلوي من خلاصة تغذية الأخبار.
وتعتبر هذه التغييرات مطلوبة بشدة تبعاً لكيفية تعامل فيس بوك مع الأخبار، وذلك بعد تورطها في الصيف الماضي في جدال ساخن، وذلك بعد أن صرح أحد أعضاء فريق أخبار الشركة السابقين بأن قسم المواضيع الرائجة كان متحيزاً، الأمر الذي أدى إلى بدء عملية تغييرات رئيسية استغرقت شهراً كاملاً حول كيفية تعامل الشركة مع الأخبار، بما في ذلك تسريح فريق التحرير المسؤول عن المنتج وتغييرات في كيفية إنشاء العناوين والأوصاف وكيفية اختيار القصص والمنشورات. وكالات

 

 

الكشف رسمياً عن هوندا HR-V موديل 2018

 

كشفت “هوندا” عن سيارتها “HR-V” موديل 2018، فهي سيارة الدفع الرباعي المدمجة الأكثر مبيعا في أمريكا.
تأتي مع تصميم جديد للعجلات ولون خارجي جديد نابض بالحياة يطلق عليه اسم إيجين ازرق ميتاليك، كما أن اللون الجديد متوفر فقط على بعض مستويات التجهيز، في حين أن العجلات الجديدة المزودة بطبقات سوداء مطلية تتوفر في نسخة EX والنسخ الأعلى، مما يعزز المظهر الرياضي للسيارة.
ومن بين الميزات الأكثر شعبية في السيارة نظام MagicSeat للصف الثاني من المقاعد، والذي يوفر أربعة أنماط مختلفة لتركيب المقاعد وتحميل البضائع المتعددة.
وفي الواقع، طي مقاعد الصف الثاني، سوف يوفر 58.8 قدم مكعب (1.665 لترا) من مساحة التخزين.
وتقدم السيارة بسعر يبدأ من 19.570 دولار بالنسبة لنسخة LX القياسية بنظام دفع ثنائي وناقل حركة يدوي من 6 سرعات أما الحصول على نفس الإصدار ولكن مع الدفع الرباعي وناقل CVT فيرفع سعره الى 21.670 دولار، وفي الوقت نفسه، تكلف النماذج الرئيسية EX-L w/Navi سعر25.040 دولار للدفع الثنائي و 26.340 دولار للدفع الكلي.
أما فيما يتعلق بميزات السلامة القياسية ومساعد السائق، فإن السيارة تتوفر بمكابح مضادة للقفل ABS مع نظام مساعدة الفرامل ومساعد الطرق الصاعدة ، ونظام المساعدة على استقرار المركبة (VSA)، وكاميرا رؤية خلفية متعددة الزاويا، ونظام مراقبة ضغط الإطارات. وكالات

 

 

مايكروسوفت تدافع عن حواسيبها اللوحية والمحمولة

 

دافعت شركة مايكروسوفت عن حواسيبها اللوحية والمحمولة بعد قيام المجلة الأمريكية المعنية بالمنتجات الاستهلاكية “تقارير المستهلك” Consumer Reports بسحب توصيتها لشراء مثل هذه الأجهزة، بما في ذلك حواسيب Surface وSurface Book، وذلك بسبب معاناة أجهزة فئة Surface من مشاكل مفرطة من حيث الموثوقية.
وأتت هذه التوصية بعد دراسة قامت من خلالها المجلة باستبيان تضمن حوالي 90 ألف من مستخدمي الحواسيب المحمولة واللوحية، حيث وجدت الدراسة المخصصة للمشتركين فقط أن أجهزة الحاسب المحمولة والأجهزة اللوحية من مايكروسوفت تمتلك معدلات كسر بنسبة 25 في المئة خلال العامين الأولين من امتلاكها، وذلك وفقاً للبيان الصادر على موقع “تقارير المستهلك” على شبكة الإنترنت.
وصرح بانوس باناي مدير أجهزة Surface لدى شركة مايكروسوفت رداً على المطالبات بأن الشركة تختلف مع النتائج التي توصلت إليها المجلة، وأوضح أن هذا الاستبيان كان مخيباً للآمال، ولم تقدم المذكرة الداخلية للشركة التي تسربت أي إجابات نهائية، إلا أنها سلطت الضوء على القضايا والمشاكل التي قد تكون ساهمت في حصول الحواسيب على تصنيف سيء من قبل الذين شملهم الاستطلاع.

ووفقاً للتقرير الداخلي الذي تم تسريبه، فإن حاسب Surface Book الأصلي الصادر في عام 2015 شهد معدلات إعادة بلغت نسبة 17 في المئة قبل ان تنخفض إلى أقل من 10 في المئة بعد مرور ستة أشهر، بينما شهد حاسب Surface Pro 4، والذي تم إطلاقه في نفس العام جنباً إلى جنب مع Surface Book، معدلات إعادة بلغت نسبة 16 في المئة بعد إطلاقه قبل أن تنخفض إلى أقل من 10 في المئة بعد مرور شهرين فقط.

ويبدو من الواضح أن لدى الشركة بعض المشكلات فيما يخص الأجهزة من حيث العتاد والبرمجيات، وبشكل خاص مع جهازي Surface Book وSurface Pro 4، حيث أن معدلات الإعادة انخفضت بالنسبة لجميع الأجهزة تحت نسبة 10 في المئة وأقل من 4 في المئة اعتباراً من شهر أبريل/نيسان 2017، باستثناء جهاز Surface Book.
وشكك باناي بشكل علني حول الكيفية التي حددت من خلالها مجلة تقارير المستهلك نوعية أجهزة الشركة، وأوضح “نحن نتتبع مؤشرات الجودة الأخرى مثل الحوادث لكل وحدة IPU، والذي تحسن من جيل إلى جيل وهو الآن في مستويات قياسية أقل بكثير من 1 في المئة”. وكالات

 

 

رولز رويس فانتوم 2018 تظهر للجمهور

 

بدأت رولز رويس بعرض الجيل الجديد كليا من فانتوم 2018 للجمهور فى معارضها فى لندن، ويأتى ذلك بعد شهر تقريبا من الكشف ‏الرسمى عن السيارة.‏
وتميزت النسخة الوحيدة المعروضة حاليا ظهرت بلون بنفسجى، ومن الداخل حصلت السيارة على جلد أبيض أنيق مع العديد من ‏اللمسات البنفسجية التى تتناسب مع رقى السيارة‎.‎
ومن المعروف أن فانتوم تنتمى إلى السيارات العملاقة ذات الرفاهية العالية، فقد جاءت السيارة بطول 5.762 متر طولا و 2.019 متر ‏عرضا ما يجعلها من أعرض السيارات السيدان التى تم إنتاجها على الإطلاق‎.‎
يتميز الجيل الجديد من فانتوم‎ VIII ‎بإظهار الهوية المعروفة لرولز رويس العريقة، بواجهة أمامية محافظة على تصميمها وثورية فى ‏تقنياتها بمصابيح أمامية هى الأكثر تقنية بمدى إضاءة يزيد عن 600 متر، إلى جانب الشبك الفولاذى المصقول يدويا، ولا تقل ‏المصابيح الخلفية روعة ببريقها المتألق وبشعار رولز رويس المزدوج فى وسطها.‏
وحصلت فانتوم 2018 على محرك 6.75 لتر‎ V12 ‎العريق على قوة إضافية لينتج 560 حصان وعزم 900 نيوتن/متر بفارق ملحوظ ‏عن الجيل الماضى من السيارة. وقد حصلت السيارة أيضا على نظام تعليق هوائى ذاتى التعديل وعلى 130 كجم من المواد العازلة ‏للصوت لتصبح السيارة الهادئة أكثر هدوءا من قبل بنسبة 10% على سرعة 100 كم/س.‏ وكالات

 

 

سامسونج تخطط لكشف النقاب عن Gear Fit2 Pro

تخطط شركة سامسونج الكورية الجنوبية خلال أكثر قليلاً من أسبوع للكشف عن جهاز جديد للياقة البدنية يسمى Gear Fit2 Pro، والذي يفترض أن يكون متوافقاً مع نظارة الواقع الافتراضي GearVR، وذلك جنباً إلى جنب مع استعدادها للحدث الكبير Unpacked في 23 أغسطس/آب الحالي للكشف عن هاتفها الرائد الذكي جالاكسي نوت 8 Note.
ويعتبر جهاز اللياقة البدنية Fit2 Pro ثالث جهاز تعقب للياقة البدنية من الشركة الكورية الجنوبية المصنعة للاجهزة، وهو مبني بالاعتماد على جهاز Gear Fit2 العامل بواسطة نظام التشغيل تايزن Tizen.
وحصل الجهاز على إضافات عديدة من بينها مقاومة المياه وفقاً لمعيار 5 ATM، وهو يعني ان الجهاز مقاوم لدخول المياه ضمنه حتى وصول ضغط الماء إلى 5 ATM، حيث تمثل ATM الضغط القياسي للغلاف الجوي عند مستوى سطح البحر، مما يعني أنه يمكن استعمال الجهاز الجديد ضمن الماء بشكل كامل ويمكنه تتبع الأداء أثناء التدريبات المائية.
بينما دعم جهاز Gear Fit2 السابق معيار IP-68 المقاوم للمياه على المدى الضيق، بحيث انه لا يمكن الغطس ضمن الماء أثناء ارتداء جهاز تتبع اللياقة البدنية، كما يمكن لجهاز Fit2 Pro الجديد المزامنة مع تطبيق تدريبات السباحة Speedo On.
وتتواجد إضافة أخرى تتمثل بإمكانية تشغيل الموسيقى، مما يجعل جهاز التتبع الجديد قابل للمنافسة بشكل أكبر مع الساعات الذكية، بحيث يدعم جهاز Gear Fit2 Pro إمكانية تشغيل الموسيقى والأغاني بدون اتصال بالإنترنت عبر تطبيق الموسيقى سبوتيفاي Spotify.

ويتضمن جهاز Gear Fit2 Pro، وبشكل يشابه النماذج السابقة، وظيفة نظام تحديد المواقع العالمي GPS، كما يقدم رباطات تشابه شكل رباط الساعة، مما يجعله أكثر ملاءمة للتدريبات الشاقة، في حين تميز جهاز Fit2 السابق بأربطة مختلفة، ويتوافق جهاز اللياقة الجديد مع الاجهزة العاملة بواسطة نظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس iOS. وكالات

 

جوجل تدفع إلى آبل مليارات الدولارات سنوياً

 

تشير الأنباء إلى أن شركة جوجل تدفع مليارات الدولارات إلى شركة آبل من أجل إبقاء محركها للبحث الافتراضي على أجهزة هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية، وذلك وفقاً للمذكرة التي وجهتها الشركة المالية بيرنشتاين Bernstein للمستثمرين.
وتعتقد الشركة أن جوجل سوف تدفع لآبل حوالي 3 مليار دولار هذا العام، بزيادة تقدر بحوالي مليار دولار عن ما كانت تدفعه قبل ثلاث سنوات فقط، وأن رسوم ترخيص عملاقة البحث تشكل جزء كبير من الخدمات التجارية لآبل.
وقد قامت شركة آبل بالترويج إلى خدماتها التجارية كونها شريحة الأعمال الأسرع نمواً لدى الشركة، مشيرة إلى أنها تتوقع أن تكون هذه الشريحة قريباً ضمن تصنيف الشركات الـ 500 الأهم بحسب تصنيف مجلة الأعمال Fortune.
وتوضح مستندات المحكمة أن جوجل دفعت لآبل مليار دولار في عام 2014، وأن إجمالي مدفوعات شركة البحث لشركة آبل تقدر بحوالي 3 مليار دولار أمريكي في السنة المالية 2017، حيث تمثل جوجل وحدها حوالي 5 في المئة من إجمالي الأرباح التشغيلية لشركة آبل في هذا العام، وقد تمثل حوالي 25 في المئة من إجمالي نمو الأرباح التشغيلية للشركة في العامين الماضيين.
وبحسب شركة بيرنشتاين فإنها ترى إيجابيات وسلبيات في المدفوعات، وأن جوجل قد تقرر التراجع عن دفع أي رسوم ترخيص لشركة آبل إذا شعرت بالثقة بما فيه الكفاية أن محركها للبحث ذو شعبية جداً وأن آبل لا يوجد لديها أي خيار آخر لجعله محرك بحث افتراضي في أجهزتها المحمولة الذكية.

وتساهم أجهزة شركة آبل العاملة بواسطة نظام تشغيل الأجهزة المحمولة آي أو إس iOS بحوالي 50 في المئة من عائدات جوجل للبحث المحمول، وهو ما يعني أن شركة البحث قد تكون خائفة جداً في حال تخليها عن اتفاق الترخيص مع آبل، الأمر الذي يشير إلى أن هذا الاتفاق يعتبر رابحاً لكلا الشركتين.وكالات

 

 

أوبرا تقرر إنهاء تطبيق “أوبرا ماكس” على نظام أندرويد

 

أعلنت شركة أوبرا Opera عن إنهاء تطبيق متصفح الويب “أوبرا ماكس” Opera Max المتاح للهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، وذلك بعد نحو عامين ونصف على إطلاقه.
وكانت الشركة أطلقت تطبيق “أوبرا ماكس” يوم 23 شباط/فبراير 2014 كوسيلة تسمح لمستخدمي نظام أندرويد من جوجل تصفح الإنترنت مع تخفيض استهلاك البيانات بمعدل يبلغ 50%، وذلك عبر ضغط مختلف أنواعها، مثل ملفات الفيديو والصور، والملفات النصية.
ويقوم التطبيق بتوجيه البيانات نحو خوادم الشركة، حيث يتم ضغط المحتوى، ومن ثم إعادة إرساله إلى الجهاز على شكل حزم صغيرة من البيانات، مما يسمح بالاستفادة من ميزة ضغط البيانات حتى أثناء تشغيل التطبيقات التقليدية.
وقالت الشركة اليوم في منشور على مدونتها: “قررت أوبرا إنهاء أوبرا ماكس”. وأضافت: “سوف نركز على متصفحاتنا وخدماتنا القادمة”.
وأوضحت أوبرا أن تطبيق “أوبرا ماكس” لن يحصل بعد الآن على أي ترقيات، ثم إنه قد شُطب من فهرس متجر جوجل بلاي.
أما بالنسبة للمستخدمين الحاليين، فقد ذكرت الشركة أن التطبيق سوف يبقى يعمل لمدة من الوقت، وسوف تُعلم أولئك المستخدمين بموعد إنهاء التطبيق نهائيًا في حينه. وكالات

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.