“دبي للذهب” تطلق أول عقد ذهب فوري متوافق مع الشريعة الإسلامية في الشرق الأوسط

الإمارات الرئيسية

 

 

أطلقت بورصة دبي للذهب والسلع بالتعاون مع مجموعة عائض دعجم السعودية أول عقد ذهب فوري يتوافق مع الشريعة الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط ليتم تداوله في بورصة دولية.
وتسمح هذه الشراكة للمؤسستين بتوسيع حضوره ما في سوق التمويل الإسلامي في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام كما أنها ستجذب اهتمام المصارف والمؤسسات المالية الإسلامية في المنطقة.
ويتراوح الطلب على الذهب في السعودية – وفقا لمجلس الذهب العالمي- ما بين 60 و85 طنا وهو أعلى مستوى في الشرق الأوسط والسادس على مستوى العالم ويمثل حوالي 30 بالمائه من إجمالي الطلب في جميع أنحاء المنطقة.
وتقدر قيمة استثمارات الذهب المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بحوالي 2 تريليون دولار أمريكي.
واعرب جورانج ديساي الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع عن تطلعه أن يسهم هذا المنتج في تطوير الأسواق المحلية وإطلاق الإمكانات الكبيرة لتداول الذهب في المنطقة ..منوها بأن عقد الذهب الفوري الجديد سيشجع المشاركين الجدد والحاليين من المؤسسات على الاستثمار والتداول بالمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وتعتبر البورصة من المشتقات الأكبر في الشرق الأوسط وستواصل إقامة المزيد من الشراكات المماثلة وإطلاق منتجات إضافية في المستقبل.
وأضاف ديساي أن تقديم منتجات متوافقة مع الشريعة الإسلامية لجمهور أوسع سيساهم في جذب اهتمام الجهات المحلية وغيرها من المؤسسات العالمية التي تبحث عن وسيلة للدخول إلى أحدث القطاعات وأسرعها نموا ضمن أسواق المال الرئيسية وتم اختيار مجموعة “أماني للاستشارات” العاملة عالميا في مجال التمويل الإسلامي لتقديم الخدمات الاستشارية في إطار هذه المبادرة.
ومن جانبه قال عائض بن دعجم رئيس مجلس إدارة المجموعة أن المجموعة تلتزم بتقديم منتجات عالية الجودة لعملائها وتمثل هذه الشراكة دليلاً إضافياً على مساهماتها في تنمية سوق الاقتصاد الإسلامي ..معرباً عن ثقته بأن الشراكة مع بورصة دبي للذهب والسلع ستدعم رؤيتنا الرامية إلى تعزيز أواصر التعاون عبر الحدود إذ أنها تتيح الوصول إلى سوق الذهب والسلع الإقليمية مما يمنح العملاء حلولا أفضل للتحوط والاستثمار. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.