زهرة لاري، وريم مازق ضمن المتحدثين في المؤتمر الدولي لرياضة المرأة

الرئيسية الرياضية

 

أبوظبي، الوطن
تنضم ريم مازق، مدير أول الحياة الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة والت ديزني إلى قائمة المتحدثين في حلقات النقاش في النسخة المقبلة من المؤتمر الدولي لرياضة المرأة، المزمع عقدها في الفترة من 6-7 نوفمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك). وتنضم مازق إلى مجموعة مرموقة من رواد قطاع الرياضة والأكاديميين والطلبة والضيوف المتميزين في المؤتمر الذي يمتد ليومين، لإدارة ورشة عمل تقدم رؤى حول التزام شركة والت ديزني إلهام العائلات باتباع سلوكيات صحية على المدى البعيد، وذلك من خلال العلاقة الخاصة التي تربط الأطفال والعائلات بعلامة ديزني وقصصها وشخصياتها.
كما تنضم إلى مازق في قائمة المتحدثين في المؤتمر الإماراتية زهرة لاري، الرياضية العالمية التي كان لشخصيات والت ديزني أثر إيجابي عليها. أحرزت لاري البالغة من العمر 22 عاماً، لقب بطلة الإمارات للتزلج على الجليد ثلاث مرات، وهي أول متزلجة إماراتية تخوض منافسات على الساحة الدولية. ففي سن 11 عاماً، استلهمت لاري محاولة التزلج على الجليد بعد مشاهدتها فيلم ديزني “أميرة الجليد”. وبعد ذلك بيومين، بدأت لاري التزلج في حلبة الجليد في مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي للمرة الأولى، وانطلقت مسيرتها في هذه الرياضة التي غدت شغفاً يملأ قلبها مدى الحياة. وعلى الرغم من تشجيع والدها لها في البداية على ممارسة رياضة التزلج على الجليد كهواية فقط، إلا أن لاري شاركت في أول بطولة دولية بعد ثلاث سنوات في كأس أوروبا في كانازي، إيطاليا. وهناك تم حذف عدد من نقاطها بسبب ارتدائها الحجاب. وباعتبارها أول متزلجة محجبة تخوض منافسة على المستوى الدولي، نجحت لاري في تحدي خصم النقاط مع الاتحاد الدولي للتزلج على الجليد، الذي سمح منذ ذلك الحين بارتداء الحجاب في المنافسة. وتمتلك لاري رؤى ثابتة يقوم عليها تاريخها الرياضي حيث غدت أول إماراتية تتأهل للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في بيونشانغ، كوريا الجنوبية.
وفي معرض حديثها عن مشاركتها في المؤتمر الدولي لرياضة المرأة قالت لاري: “يمثل المؤتمر الدولي لرياضة المرأة منصة متميزة توفر لي الفرصة من أجل إلهام الفتيات الأخريات اتباع شغفهن وتحقيق أحلامهن. لقد تجاوزت النجاحات التي حققتها توقعات الجميع، وذلك في نواح كثيرة، فأنا أشعر بحق بشعور البطلة. ومن المهم بالنسبة لي أن أنقل هذا الشعور إلى الآخرين، وخاصة السيدات، من أجل تعزيز إيمانهن بقدراتهن على تحقيق الأحلام من خلال العمل الجاد، والتفاني والتضحية”.
وأضافت لاري: ” إنني في غاية السرور بمشاركتي، وبانتظار التواصل مع المتحدثين الرئيسيين الآخرين وأعضاء حلقات النقاش في المؤتمر، هذه المجموعة المتميزة من الشخصيات، التي تمثل دليلاً على التزام أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بتمكين المرأة، سواء في دولة الإمارات أو في مختلف أنحاء العالم، من أجل التقدم وتطوير الذات ولعب دور فاعل على الساحة الرياضية. ويشرفني أن أتمكن من دعم رؤية صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك”.

هذا وتشارك لاري في حلقة نقاش بعنوان “خلق قدوة القرن 21: صعود نجم المرأة الرياضية في العالم العربي”. وتنضم لاري إلى حلقة النقاش التي تديرها رها المحرق، أصغر عربية وأول سعودية تتسلق جبل إيفرست.
وفي معرض حديثها عن الأثر الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه قصص ديزني على الشباب، قالت مازق: “تجسد زهرة مثالاً رائعاً على أثر قصص وشخصيات ديزني في اتباع نمط حياة صحي وممارسة التمارين الرياضية الممتعة بين الأطفال وأسرهم”.
“يسرنا سماع قصص عن شابات من مختلف أنحاء العالم استلهمن من قصص والت ديزني، ونتطلع قدماً إلى التحدث حول ما نقوم به من أجل بناء مستقبل أكثر صحة مع رواد هذا القطاع والضيوف الكرام في المؤتمر الدولي لرياضة المرأة 2017”.

 

 

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.