“مالية الشارقة” تفوز بجائزة التميز للإنجازات الحكومية العربية 2017

الإقتصادية الرئيسية

 

الشارقة – الوطن
فازت دائرة المالية المركزية بالشارقة بجائزة التميز للإنجازات الحكومية العربية لعام 2017 بمجال خدمة تسجيل الموردين والمقاولين وذلك كأفضل خدمة إلكترونية حسب المعايير المعتمدة للجائزة التي تنظمها أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية وأعلن عنها بالقاهرة أمس الأول.
وكانت الدائرة ترشحت بعدد من الخدمات المتميزة التي تقدمها وفازت في هذه الخدمة المقدمة للشركات والمؤسسات العاملة بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تتطلب طبيعة عملها التعامل مع دوائر حكومة الشارقة.
وتعد هذه الخدمة – المتمثلة في بوابة إلكترونية لتسجيل الموردين والمقاولين – من البرامج والأنظمة المتميزة التي تقدمها دائرة المالية المركزية بالشارقة لتسهيل إجراءات التسجيل كمورد أو مقاول معتمد للتعامل مع دوائر حكومة الشارقة.
وقال سعادة وليد الصايغ المدير العام للدائرة ” تعد حكومة الشارقة من الحكومات السباقة والرائدة في تطبيقات الحكومة الذكية والإلكترونية ودائرة المالية المركزية بالشارقة دائما تعمل على تقديم الخدمات المبتكرة الهادفة إلى تطوير منظومة العمل المالي الحكومي بالدوائر والمؤسسات المحلية وتسهيل وتبسيط إجراءات العمل باستخدام أفضل التطبيقات والممارسات المعاصرة “.
وأضاف ” تطبق دائرة المالية المركزية بالشارقة أفضل الأنظمة المالية الإلكترونية والذكية ومن أبرزها النظام المالي الحكومي ” تكامل ” الذي يعتبر من أفضل تطبيقات إدارة الموارد المالية على مستوى الوطن العربي لما يشمله من برامج إلكترونية وتطبيقات ذكية وهو يرتبط بشكل آلي مع جميع الدوائر والدوائر الحكومية بالشارقة تحقيقا لرؤية الدائرة في توفير منظومة مالية قائمة على الابتكار لتعزيز الاستدامة والازدهار”.
ويعتبر الوصول إلى مواقع وصفحات حكومية إلكترونية وذكية والاستمرار في تحسين جودة خدمات الحكومات والاستفادة منها خدمة للمواطن العربي من أهم أهداف هذه الجائزة إلى جانب تقدير وتمييز جهود الحكومات والمؤسسات الرسمية العربية في ظل السعي المستمر لإعداد تطبيقات ذكية لتقديم الخدمات لمواطنيها والمقيمين على أراضيها لتعميم الاستفادة من الثورة التكنولوجية العالمية ومن أجل خدمة التنمية المستدامة في الدول العربية وحثها على المشاركة في العالم الرقمي انطلاقا من رؤية الأكاديمية نحو تعزيز العمل العربي المشترك وخلق بيئة رقمية تهدف لتعزيز الشفافية وتحقيق الديمقراطية في أبهى صورها.
يشار إلى أن دائرة المالية المركزية بالشارقة تقدم بشكل دوري تطبيقات وأنظمة مالية وإدارية لتطوير العمل وتسهيل الإجراءات بشكل يحقق رؤية الدائرة في بناء منظومة مالية قائمة على الابتكار لتعزيز الاستدامة والازدهار.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.