الصين تخطط لحظر سيارات الوقود والدفع نحو السيارات الكهربائية

الرئيسية منوعات

 

تخطط الصين لحظر إنتاج ومبيع السيارات العاملة بالوقود تماماً، وذلك في سبيل التركيز على السيارات الكهربائية، حيث يعمل المنظمون حالياً على وضع جدول زمني يحدد المهلة النهائية لصناع السيارات ليكون الحظر ساري المفعول والدفع بشكل كبير نحو تطوير السوق الصينية للسيارات الكهربائية، لتصبح الصين أكبر سوق يقوم بتلك الخطوة التي من شأنها تسريع عملية الدفع نحو سوق السيارات الكهربائية بقيادة شركات من بينها شركة BYD وشركة BAIC Motor Corp، وذلك وفقاً لتقرير جديد نشرته وكالة بلومبرج.
وتعد الصين أكبر سوق للسيارات في العالم، حيث تم بيع 28.03 مليون سيارة في العام الماضي، بزيادة قدرها 13.7 في المئة بالمقارنة مع عام 2015، وعملت الحكومة بشكل كبير لتحفيز المصنعين على تطوير وبيع السيارات الكهربائية الجديدة، بما في ذلك السماح لشركات صناعة السيارات الأجنبية بإنشاء ثالث مشروع مشترك مع شركات صناعة السيارات المحلية، وهو شرط أساسي لممارسة الأعمال التجارية في البلاد بالنسبة لمصنعي السيارات، بحيث يعتبر المشروع مخصص لإنشاء المركبات الكهربائية حصراً.
كما أنشأت الحكومة عدداً من البرامج المحفزة لمصنعي السيارات، بما في ذلك الإعانات الحكومية والمساعدات المالية، ويساعد القرار الجديد، جنباً إلى جنب مع جهودها الإيجابية السابقة، نحو زيادة مبيعات السيارات الكهربائية في الصين، ويفترض القرار في مرحلة ما بأنه لن يكون بإمكان صناع السيارات القيام بأي أعمال تجارية على الإطلاق ضمن البلاد إذا كانوا يواصلون بيع السيارات العاملة بالوقود جنباً إلى جنب مع السيارات الكهربائية.
وقد أعلن شين جوبين نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات عن خططه في نهاية الأسبوع، حيث قال أن الحكومة تعمل مع الهيئات التنظيمية الاخرى على جدول زمنى لانهاء الانتاج والمبيعات، وأن هذه الإجراءات ستغير بشكل عميق شكل قطاع الصناعات التحويلية وتشكل جزء من استراتيجية الصين لخفض انبعاثات الكربون، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الصينية الجديدة شينخوا، حيث تعتبر الصين أكبر منتج في العالم لغاز ثاني أكسيد الكربون CO2، وتهدف بحلول عام 2030 إلى خفض الانبعاثات.
وساعدت هذه الأخبار على ارتفاع أسعار أسهم شركة تصنيع السيارات الكهربائية BYD وشركة صناعة بطاريات الليثيوم Jiangxi Ganfeng Lithium، وكانت شركة تيسلا موتورز قد كشفت في وقت سابق من هذا العام انها تجري محادثات مع الحكومة الصينية لبناء سيارات جديدة هناك، كما أعلنت شركة فولفو للسيارات، المملوكة لشركة جيلي Geely الصينية متعددة الجنسيات، في شهر يوليو/تموز انها سوف تصنع سيارات كهربائية فقط اعتباراً من عام 2019.
……..

 

3 برامج مجانية ومفيدة ينبغي لمستخدمي ويندوز تثبيتها
برنامج GIMP
GIMP هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر يوفر للمصممين والمصورين وغيرهم أدوات متطورة لمعالجة الصور بجودة عالية، وإنجاز المهام المتعلقة بتحرير وتحسين الصور بأعلى قدر من الكفاءة.
ويمتاز البرنامج، الذي يحظى بشعبية واسعة، بقابليته العالية للتخصيص مثل تخصيص واجهة المستخدم الأساسية بحيث يُمكن التحكم بها وفقاً للمهمة التي يعمل عليها المستخدم.
برنامج Lightworks
أما إذا كنت تبحث عن برنامج مجاني وقوي لتحرير الفيديو، فلا شك أن برنامج Lightworks سيكون أحد أنسب الخيارات المتاحة في هذا المجال.
البرنامج يعتبر من أفضل البدائل المجانية لبرامج تحرير الفيديو المتقدمة، حيث يُمكن الاعتماد عليه للقيام بأغلب المهام المتعلقة بتعديل وتحرير الفيديو بطريقة احترافية.
مع العلم أن البرنامج يوفر نسخة مدفوعة توفر المزيد من الأدوات إلى جانب خيارات إضافية لتصدير الفيديو، لكن في الغالب فإن النسخة الأساسية من البرنامج ملائمة لكافة احتياجات المستخدم العادي.
برنامج Everything
إن كنت تمتلك مجموعة كبيرة من المجلدات والملفات على حاسبك الشخصي، فربما لن تسعفك طرق البحث التقليدية داخل ويندوز للوصول إلى هذه الملفات وفرزها بمرونة.
برنامج Everything يعتبر بمثابة محرك بحث داخل النظام، يتيح لك الحصول على نتائج بحث فورية وفهرسة الملفات والمجلدات، مع إمكانية الاستفادة من ميزة الفلاتر المتوفرة داخل البرنامج للوصول إلى الملف المحدد بدقة وسرعة.
………….

 

شاومي تعلن هاتفها الجديد Mi Note 3 مع كاميرا خلفية مزدوجة وسعر منافس
أعلنت شركة شاومي خلال حدثها الخاص الذي أقامته في بكين وتضمن أيضًا الإعلان عن هاتف “مي ميكس 2” وحاسب “مي نتبوك برو”، عن الجيل الثالث من سلسلة هواتف “مي نوت” Mi Note.
ويمتاز “مي نوت 3” Mi Note 3 بأنه يأتي مع كاميرا خلفية مزدوجة، وهو يقدم شاشة من نوع IPS LCD بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 جيجابايتات، و 64 أو 128 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية غير القابلة للتوسعة.
ويضم الهاتف، الذي يأتي بسماكة 7.6 ميليمترًا ويزن 163 جرامًا، معالجًا ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراجون 660، بالإضافة إلى بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3,500 ميلي أمبير/ساعة.
ويتمتع الجهاز بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسلًا لكلا الكاميرتين، إذ تأتي الأولى مع فتحة عدسة f/1.8 ومثبت صورة بصري رباعي المحاور، أما الكاميرا الأخرى فتأتي مع فتحة عدسة f/2.6. وتدعم الكاميرا الخلفية التقريب البصري 2x، وتقنية التركيز التلقائي الطوري PDAF. وتأتي الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسلًا.
ويدعم “مي نوت 3?، الذي يأتي مع حساس لبصمات الأصابع، الإصدار 5.0 من تقنية بلوتوث منخفض الطاقة، وشبكات الجيل الرابع، وتقنية الاتصال قريب المدى NFC، ويضم منفذ “يو إس بي-سي” USB-C.
وتعتزم شاومي طرح هاتف “مي نوت 3” الجديد، الذي يتوفر باللونين الأسود والأزرق، اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء في الصين وبسعر يعادل 385 دولارًا أمريكيًا.
……………….

 

سامسونج تعمل على معالجات 7 و11 نانومتر من أجل العام المقبل
أعلنت شركة سامسونج اليوم أنها ستقوم بإنتاج المعالجات بإستخدام عملية 11 نانومتر للهواتف الذكية الراقية والمتوسطة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه عملية تصنيع متقدمة عن عملية التصنيع 14 نانومتر المستخدمة حاليا من قبل الشركة لتصنيع بعض المعالجات، بما في ذلك المعالجين Snapdragon 660 و Snapdragon 630.
وتجدر الإشارة إلى أن عملية التصنيع 11 نانومتر تعد بتعزيز الأداء بنسبة 15 في المئة، فضلا عن تعزيز الكفاءة في إستهلاك الطاقة بنفس النسبة. وعلاوة على ذلك، سيتم تقليص حجم المعالج بنسبة 10 في المئة، وهذا ما يعني بأن أسعار تصنيع المعالجات ستنخفض. وتوقع رؤية أولى المعالجات المصنعة بإستخدام عملية 11 نانومتر في العام 2018.
الهواتف الذكية الراقية القادمة في العام المقبل ستستخدم المعالجات الجديدة المصنعة بإستخدام عملية 7 نانومتر والمدعومة بتقنية Extrem Ultra Violet. تلك المعالجات ستصدر في النصف الثاني من العام المقبل، وبالضبط في الوقت المناسب لوصول المعالج Apple A12 من شركة آبل. وبخصوص هذا الموضوع، صرح السيد Ryan Lee، والذي يشغل منصب نائب رئيس التسويق في قسم التصنيع في شركة سامسونج بالقول :
” من خلال ذلك، أكملت شركة سامسونج خارطة طريقة شاملة تمتد من 14 نانومتر إلى 11 نانومتر و 10 نانومتر و 8 نانومتر و 7 نانومتر في السنوات الثلاثة المقبلة “.
نتوقع الحصول على المزيد من التفاصيل يوم 15 سبتمبر في منتدى Samsung Foundry Forum المقرر عقده من قبل شركة سامسونج في اليابان. ربما سنحصل على المزيد من التفاصيل حول خطط شركة سامسونج لتصنيع المعالجات بإستخدام عملية 6 نانومتر.
……………

 

مرسيدس EQA الكهربائية الاختبارية يكشف عنها بتصميم عصري
قامت مرسيدس بنز رسميًا بتدشين EQA الاختبارية في معرض سيارات فرانكفورت 2017، وهي سيارة كهربائية بالكامل تأتي بلغة تصميم النقاء الحِسّي.
تستمد EQA الاختبارية طاقتها من موتورين كهربائيين يولّدان قوة 272 حصان، مع نظام دفع رباعي يوزّع عزم الدوران بين محوري العجلات الأمامي والخلفي.
يقول ديتر زيتش رئيس مرسيدس:”مع كونسيبت مرسيدس بنز EQA، فإنّ خطتنا للسيارات الكهربائية تسير على ما يرام وبحلول 2022 سيكون لدينا أكثر من 10 سيارات كهربائية بالأسواق”.
من ناحية التصميم، فإنّ EQA الاختبارية لديها تصميم جريء بحواف حادّة وخطوط أنيقة، مع مقدمة لديها شبكة أمامية “افتراضية” يتغر شكلها حسب وضعيات القيادة وتختلف إضاءتها وخلافه.
لدى EQA الاختبارية بطارية 60 كيلوواط، ما يتيح لها مدى كهربائي كافٍ لقطع 400 كيلومتر، ومن المقرر أن يتم تدشينها نسختها الإنتاجية في 2019 رفقة عدد من السيارات الكهربائية الأخرى.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.