شرطة أبوظبي: الغرامة و 10 نقاط سوداء لمخالفة ذراع ” قف ” بالحافلات المدرسية

الإمارات السلايدر

 

دعت شرطة  أبوظبي سائقي المركبات إلى التوقف الكامل عند فتح ذراع ” قف ” الجانبية للحافلات المدرسية في كلا الاتجاهين بمسافة لا تقل عن 5 أمتار لضمان عبور الطلبة بسلامة وأمان.. وذلك في إطار حملتها تحت شعار ” في سلامتهم سعادتنا “.
وحثت سائقي المركبات على الالتزام بتعديلات اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور والتي تفرض غرامة 1000 درهم وتسجيل 10 نقاط مرورية عن هذه المخالفة.
كما تنص اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور على الغرامة 500 درهم وتسجيل 6 نقاط مرورية على سائق الحافلة المدرسية في حال عدم فتح ذراع ” قف ” عند إنزال أو ركوب الطلبة.
ودعت سائقي الحافلات المدرسية إلى ضرورة التوقف بشكل محاذ للرصيف عند الأماكن المصرح فيها وتشغيل إشارات ” الوميض ” الأمامية والخلفية.. فيما  يجب على سائقي المركبات الأخرى التوقف عند فتح ذراع إشارة ” قف ” الجانبية في الطرق المفردة توقفا كاملا لجميع المركبات السائرة بكلا الاتجاهين والتوقف الكامل في الطرق المزدوجة في اتجاه سير المركبة بمسافة لا تقل عن 5 أمتار.
وأكدت أهمية تعزيز دور المدرسة وأولياء الأمور والهيئات التعليمية والإدارية وسائقي الحافلات المدرسية بما يسهم في توفير السلامة للطلاب والعمل على تحفيزهم على الالتزام بالاشتراطات الوقائية بما يسهم في ترسيخ السلوكيات الإيجابية مروريا.
ونوهت إلى دور الأسرة في تعزيز الرقابة على الأبناء وتأمين سلامتهم بالتعاون مع الجهات الشرطية المعنية.. حاثة على ضرورة تضافر الجهود المشتركة بما يسهم في تحقيق أهداف الحملة وتعزيز الوعي الأسري لدى جميع شرائح المجتمع وطلبة المدارس لتوفير بيئة تعليمية ومجتمعية  آمنة ومستقرة في المجتمع.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.