المشروع يضم 232 مسكناً بـ 324 مليون درهم

بلحيف النعيمي : إنجاز 48 %من حي الشهداء بأم القيوين

الإمارات السلايدر

 

أكد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان أن البرنامج أنجز 48 بالمائة من أعمال مشروع حي الشهداء السكني الذي ينفذه البرنامج في إمارة أم القيوين ويضم 232 مسكنا وتبلغ تكلفته الإجمالية 324 مليون درهم.
جاء ذلك خلال تفقد معاليه أمس مشروع الحي المنفذ على مساحة إجمالية قدرها 830,459 متر مربع حيث اطلع معاليه على آخر مستجدات الحي والتطورات التي طرأت عليه والوحدات السكنية المنفذة وأعمال البناء.
وقال معاليه أن إجمالي ما تم صرفه على المشروع حتى الآن بلغ حوالي 117 مليونا و 738 ألف درهم .. مشيرا إلى أن مشروع حي الشهداء – المتوقع انجازه في نهاية الربع الثاني من العام المقبل 2018 – يتميز بموقعه الجغرافي حيث يقع ما بين شارعي الاتحاد ومحمد بن زايد فضلا عن قربه من المرافق الخدمية كمستشفى الشيخ خليفة ووزارة تنمية المجتمع ومبنى إدارة المرور.
وأكد معاليه حرص البرنامج على إنشاء أحياء سكنية مكتملة المرافق تساهم في تحقيق التلاحم المجتمعي وتضمن التواصل الإيجابي بين المواطنين من خلال الخدمات والمرافق المصاحبة لهذه الأحياء.. لافتا إلى اهتمام البرنامج بتسليم المواطنين مساكن ذات جودة عالية ومطابقة لمعايير اللإستدامة بالإضافة إلى مراعاتها لطبيعة الأسرة الإماراتية.
وأوضح أن البرنامج تبنى مسار الأحياء السكنية المكتملة المرافق حرصا على إسعاد المواطنين وتلبية إحتياجاتهم المختلفة وتماشيا مع مؤشر الأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021 في سرعة إسكان المواطنين المقدمين على الدعم السكني.
ويتكون حي الشهداء السكني من مجموعتين تضم نماذج سكنية مختلفة هي زمرد 3 وزمرد 6 وزفير 7 وياقوت 7 حيث يتميز نموذج زمرد 3 بتصميم يتلاءم مع الأسر التي يتكون أفرادها من 5 إلى 6 أفراد ويتكون من طابق أرضي وأول يضم صالتين ومجلس وغرفة طعام و4 غرف نوم و4 حمامات ومطبخ وغرفة غسيل ومخزن وغرفة خادمة وحمام كما يمكن توسعة المسكن بحيث يضم غرفة إضافية وحمام إضافي.
ويتميز نموذج زمرد 6 بتصميم يلبي احتياجات الأسر التي يتكون عدد أفرادها من 4 إلى 6 أفراد وتتكون الوحدة السكنية في هذا التصميم من مسكن بطابق أرضي وأول يضم صالة ومجلس وغرفة طعام و4 غرف نوم و4 حمامات ومطبخ ومخزن وغرفة خادمة وحمام مع قابلية المسكن للتوسعة المستقبلية ليضم بعد ذلك غرفتين إضافيتين وحمامين إضافيين.
ويلائم نموذج زفير 7 الأسر التي يتكون عدد أفرادها من 4 أفراد حيث يتكون من طابق أرضي قابل للتوسعة ويضم صالة ومجلس وغرفتين نوم وحمامين ومطبخ وغرفة غسيل وغرفة خادمة وحمام كما يمكن إضافة غرفة وحمام إضافيين في حال التوسعة المستقبلية للوحدة السكنية..في يحن ويتلاءم نموذج ياقوت 7 للأسر التي يتكون عدد أفرادها من 3 إلى 4 أفراد حيث يضم صالة ومجلس و3 غرف نوم و3 حمامات ومطبخ ومخزن وغرفة خادمة وحمام كما يمكن توسعته مستقبليا ليضم غرفة إضافية.
وتعد مساحات أراضي حي الشهداء السكني الأكبر من بين جميع مساحات أراضي مساكن الأحياء السكنية المكتملة المرافق التي ينفذها البرنامج حيث تبلغ مساحة الأرض الواحدة فيه ما يقارب 50 مترا للطول و40 مترا للعرض.. فيما حصل مشروع حي الشهداء على تقييم لؤلؤتين من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني وذلك لإستيفائه متطلبات معايير برنامج استدامة للتقييم بدرجات اللؤلؤ لمرحلة التصميم كباقي الأحياء السكنية المكتملة المرافق التي ينفذها البرنامج وتضم معايير استدامة سبعة ومعايير رئيسية هي نظام تقييم اللؤلؤة وعملية التطوير المتكامل والمياه الثمينة والأنظمة البيئية ومصادر الطاقة المتجددة والمباني الملائمة للحياة ومواد البناء والممارسات المبتكرة.وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.