ميثاء الشامسي تبحث التعاون مع السفير الفرنسي لدى الدولة

الإمارات الرئيسية

 

استقبلت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة سعادة لودوفيك بوي سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة في اطار التعارف وتوثيق العلاقات بين البلدين الصديقين.
ورحبت معالي الدكتورة ميثاء الشامسي خلال اللقاء بالسفير الفرنسي ..متمنية له كل التوفيق في مهام عمله في الدولة .
وأشادت معاليها بعمق العلاقات بين البلدين وما شهده التعاون المشترك من تقدم وتطور في العديد من المجالات ومنها مجال الأسرة وتمكين المرأة والحركة الفنية والثقافية ..مشيرة الى أهمية اقتراح سبل لتعزيز هذا التعاون.
وأكدت معاليها ان القيادة الرشيدة للدولة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات تحرص على دعم هذه العلاقات وتعزيزها.
واستعرضت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية على المستويين المحلي والعالمي ..مؤكدة أن قيادة دولة الإمارات دعمت دور المرأة وعززت مكانتها المجتمعية في مختلف المجالات.
وثمنت معاليها الدور الفاعل لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ودعمها المتواصل لمسيرة المرأة وحثها على المشاركة الدؤوبة في مختلف المجالات.
من جانبه أشاد السفير لودوفيك بوي بالإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في كافة المجالات التنموية وخاصة مجال المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ..مثمنا دور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في تعزيز مكانة المرأة وخاصة في مجال المشاركة السياسية والاقتصادية.
وقال ان فرنسا حريصة على أن تكون هناك مجالات أخرى للتعاون بين الجانبين على مستوى رعاية الاسرة والمساواة بين الجنسين والتعليم وذلك من خلال تبادل الخبرات بين كلا البلدين .
وأشار الى افتتاح متحف اللوفر في نوفمبر المقبل وحرص بلاده على تعزيز الحركة الثقافية بين البلدين بما يحمله من حوار حضاري بين الثقافات وثمرة لاتفاق بين حكومتي الإمارات والجمهورية الفرنسية.
وفي ختام اللقاء توجهت معالي الدكتورة ميثاء الشامسي بالشكر إلى سعادة السفير الفرنسي على زيارته ..معربة عن أملها في مواصلة التعاون المشترك البناء بين الطرفين بما يحقق الأهداف المشتركة بين البلدين الصديقين.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.