بحث خطط التنمية الشاملة وسبل تعزيز الخدمات الحكومية

ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

الإمارات

 

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة صباح أمس اجتماع المجلس وذلك في مكتب سمو الحاكم.
ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات الهامة المتعلقة بخطط التنمية الشاملة وسبل تعزيز الخدمات الحكومية والمبادرات التي تتبناها الإمارة ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً بما يحقق رفاهية العيش والبيئة المستقرة للمواطنين والقاطنين على أرض الإمارة.
وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة اطلع المجلس على تقرير حول تطوير رخص “اعتماد” المنزلية ..وأوضح سعادة سلطان بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أن الدائرة ستعمل نحو تطوير العمل الاقتصادي والأنشطة المتنوعة من خلال توفير علامة “التميز” لتحفيز أصحاب رخص “اعتماد” على المنافسة في تقديم أفضل المنتجات والحصول على امتيازات تسهم في دعم أنشطتهم التجارية واستدامتها.
وأشار رئيس دائرة التنمية الاقتصادية إلى أن العلامة تهدف إلى تشجيع المشاريع المنزلية في الإمارة للارتقاء بمستوى الأداء مما ينعكس إيجابا على الكفاءة والانتاجية والأداء الاقتصادي وتشجيع كافة المشاريع للمشاركة والتعرف على أفضل ممارسات الجودة والتميز المستدام ونشر مفاهيم التميز التجاري في مجتمع الأعمال حيث يتطلب الحصول على علامة “التميز” توافر العديد من الشروط ذات الجودة في المشاريع ومنتجاتها وخدماتها ..وقدم المجلس شكره للدائرة على جهودها في دعم الأنشطة الاقتصادية المختلفة.
وناقش المجلس خلال جلسته رد دائرة التنمية الاقتصادية على توصيات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة حول مناقشة سياسة الدائرة .. وبين سعادة سلطان بن هدة السويدي أن دائرة التنمية الاقتصادية تعمل على دراسة كافة الأنشطة الاقتصادية بما يواكب التطور الكبير في القطاع الاقتصادي .
وتأتي التوصيات تحقيقا لمبدأ التكامل بين المؤسسات الحكومية بما يخدم تطوير سير العمل الحكومي وخدمة المواطنين والقاطنين على أرض الإمارة.
واعتمد المجلس مشروع قانون بشأن تنظيم مؤسسة القرآن الكريم والسنة النبوية في إمارة الشارقة .. ووجه المجلس بإحالة مشروع القانون إلى المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة لاستكمال دورته التشريعية.
وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة اطلع المجلس على عدد من المراسيم والقرارات الصادرة عن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.