“التغير المناخي والبيئة” تصدر قراراً بسحب أحد منتجات “صلصة الصويا” من أسواق الدولة

الإمارات

 

أصدرت وزارة التغير المناخي والبيئة قرارا بسحب منتج صلصة الصويا قليل الصوديوم ماركة ” Kikkoman ” أمريكي المنشأ من أسواق الدولة لاحتوائه على مادة الكحول بما يخالف القرارات واللوائح التشريعية في الدولة.
واوضحت الوزارة ان القرار جاء بناء على نتائج الفحوصات الصادرة من المختبرات المعتمدة وذلك وفقا للقرار الوزاري رقم “539 ” لسنة 2012 بشأن الدليل الموحد لإجراءات حظر تداول الأغذية ورفع الحظر عنه.
وتتابع الوزارة مع السلطات المحلية متمثلة في كل من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وبلديات دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة للتأكد من تنفيذ قرار السحب والاسترداد للكميات المتوفرة من هذا المنتج من أسواق الدولة.
وأكدت وزارة التغير المناخي والبيئة حرصها على حماية المستهلكين من الأغذية الضارة بالصحة أو المغشوشة أو المضللة أو غير الملائمة أو المخالفة للوائح الفنية بالتعاون والتنسيق مع السلطات المحلية والجهات المعنية في الدولة.
ودعت الوزارة المستهلكين في حال شراء هذا المنتج بضرورة عدم تناوله والتخلص منه مع الـتأكيد أن هذا القرار يستهدف منتج صلصة الصويا قليل الصوديوم ماركة Kikkoman ” ذو المنشأ الأمريكي فقط.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.