تقرير لـ”دوبيزل للعقارات” : : تنامي شعبية العقارات السكنية المتوسطة السعر في دبي

الإقتصادية

 

 

دبي – الوطن
كشفت ’دوبيزل للعقارات‘، أضخم منصة إلكترونية للعقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، النقاب عن تقريرها الأحدث، الذي يسلط الضوء على السوق العقارية في دبي وآخر توجهاتها. وأشارت نتائج التقرير إلى تنامي شعبية العقارات السكنية المتوسطة في المدينة، مما أفضى إلى حدوث زيادة في شراء المنازل عن طريق التمويلات العقارية.

مجمعات الفلل الخمسة الأكثر بحثاً بغرض البيع
يبلغ معدل زيارات المستخدمين في منصة ’دوبيزل للعقارات‘ 3.7 مليون زيارة شهرياً. ووفقاً لتحليل بيانات المنصة، تضم قائمة مجمعات الفلل الخمسة الأكثر بحثاً في عام 2017 كلاً من ’المرابع العربية‘ بحوالي مليوني عملية بحث، و’الينابيع‘ بـ 1.3 مليون عملية بحث، و’أكويا أكسجين‘ بـ 1.3 مليون عملية بحث أيضاً، و’الريم ميرا‘ بمليون عملية بحث، و’ذا فيلا‘ بـ 795 ألف عملية بحث.
ومن خلال إلقاء نظرة معمقة على مجمعات الفلل السكنية، أجرت ’دوبيزل‘ مقارنة بين أسعار المبيع للربع الأول من عام 2016* مع مثيلاتها في الربع الثالث من عام 2017. ويبلغ متوسط سعر البيع في فلل مجمع ’الينابيع‘ التي يتراوح عدد غرف النوم فيها بين 3-5 غرف حالياً 1,272 درهم إماراتي للقدم المربعة الواحدة، مسجلة بذلك زيادة بنسبة 6% بالمقارنة مع الربع الأول من عام 2016.
وبالمثل، ازداد سعر البيع للقدم المربعة الواحدة في الفلل التي يتراوح عدد غرف النوم فيها بين 3-4 غرف نوم في مشروع ’الريم ميرا‘ خلال نفس الفترة، حيث يبلغ سعر البيع الوسطي في هذه الفلل حالياً 905 دراهم إماراتية للقدم المربعة الواحدة بزيادة قدرها 22%.
وبتكاليف مقاربة لمثيلاتها في مشروع ’الريم ميرا‘، وصل متوسط سعر القدم المربع الواحد في فلل مشروع ’ذا فيلا‘ الذي تطوره ’مجموعة دبي للعقارات‘ 983 درهم إماراتي، مسجلة زيادة قدرها 11% في الفلل التي يتراوح عدد غرف النوم فيها بين 3-4 غرف. وشهدت الفلل من فئتي 3 غرف و4 غرف نوم ارتفاعاً في أسعارها بلغت نسبتها 9% و13% على التوالي.
من ناحية ثانية، تشهد أسعار البيع الحالية في مشروعي ’المرابع العربية‘ و’أكويا أكسجين‘ انخفاضاً، حيث بلغت 1,132 و672 درهماً إماراتياً للقدم المربعة على التوالي. ويمثل ذلك انخفاضاً في الأسعار بنسبة 3% و34% على التوالي خلال هذه الفترة، وذلك عند المقارنة بين المشاريع القائمة والجديدة.
مجمعات الشقق السكنية الخمسة الأكثر بحثاً بغرض البيع
تضم قائمة مجمعات الشقق السكنية الخمسة الأكثر بحثاً بغرض البيع في عام 2017 كلاً من ’مرسى دبي‘ بـ 5.8 مليون عملية بحث، و’أبراج بحيرات جميرا‘ بـ 3 ملايين عملية بحث، وداون تاون دبي بـ 2.5 مليون عملية بحث، و’قرية جميرا الدائرية‘ بمليوني عملية بحث، و’انترناشونال سيتي‘ بمليوني عملية بحث أيضاً.
وبينما شهدت المجمعات في كل من مرسى دبي وداون تاون دبي انخفاضاً في أسعار البيع، ارتفعت الأسعار في عدد من المشاريع الأخرى، مثل ’قرية دبي الدائرية‘ و’انترناشونال سيتي‘ بنسبة 1% و3% على التوالي. وبشكل عام، لم يطرأ أي تغيير ملحوظ على الأسعار في مشروع ’أبراج بحيرات جميرا‘. وفيما شهدت أسعار الشقق ذات غرفة النوم الواحدة في المنطقة ارتفاعاً بنسبة 5%، سجلت الشقق المكونة من 3 و4 غرف نوم انخفاضاً في أسعارها.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.