المفوضية الأوروبية تنظم قمة طارئة عقب خروج بريطانيا

دولي

 

دعا رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إلى عقد قمة طارئة للاتحاد بعد يوم من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المقرر نهاية مارس عام 2019.
وقال يونكر أمس، خلال خطابه عن أوضاع الاتحاد الأوروبي أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ، “أدعو رئيس مجلس الاتحاد دونالد توسك ورومانيا، التي ستتولى رئاسة الاتحاد في ذلك التوقيت، إلى تنظيم قمة طارئة للاتحاد في 30 مارس 2019، في مدينة سيبيو الرومانية”.
وأفاد يونكر: “آمل أن تصحو الأوروبيات والأوربيون في 30 مارس عام 2019، في اتحاد نلتزم فيه جميعاً بقيمنا ويحترم فيه كافة أعضائه سيادة القانون”.
وأضاف أن “29 مارس 2019، التاريخ الذي ستغادر فيه المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي، ستكون هذه لحظة حزينة ومأساوية جداً في تاريخنا، وسوف نأسف لذلك دائماً، ويمكنني القول إن بريطانيا سوف تندم عليه قريباً”.
وتابع “على الرغم من ذلك، علينا احترام إرادة الشعب البريطاني، لكن علينا كذلك أن نحرز تقدماً وسنفعل، لأن خروج بريطانيا من الاتحاد ليس كل شيء، إنها ليست مستقبل أوروبا”.
يذكر أن بريطانيا صوتت خلال استفتاء شعبي العام الماضي لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي. وتجري حالياً مفاوضات بشأن شروط الخروج، ومن المقرر أن تخرج بريطانيا رسمياً من الاتحاد نهاية مارس عام 2019.وكالات

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.