حكومة دبي وبنك ” المشرق ” يوقعان اتفاقية بشأن رسوم المعاملات الحكومية الذكية

الإقتصادية

 

 

وقعت حكومة دبي ــ ممثلة بدائرة المالية ومؤسسة حكومة دبي الذكية ـــ و ” بنك المشرق” اتفاقية لتحصيل الدفعات التي تسدد عبر بوابة حكومة دبي الذكية للدفع الإلكتروني.
وقع الاتفاقية .. وسام العباس لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية وجمال حامد المري المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية في دائرة المالية و بانكاج كاندرا رئيس قسم الأعمال المصرفية الشخصية والبطاقات والمدفوعات في المشرق .. وذلك بحضور عبدالرحمن صالح آل صالح مدير عام دائرة المالية و معالي عبدالعزيز الغرير الرئيس التنفيذي لبنك المشرق ومسؤولين من الجهات الثلاث.
وتنص الاتفاقية على أن يحصل ” بنك المشرق ” الدفعات التي تسدد عن طريق البطاقات الائتمانية الصادرة عن البنوك سواء داخل الدولة أو خارجها ليكون بذلك ثاني جهة مالية معتمدة من حكومة دبي لتحصيل الدفعات يسددها الأفراد والمؤسسات بشأن رسوم المعاملات الحكومية وغيرها عبر بوابة حكومة دبي الذكية للدفع الإلكتروني.
وأشاد آل صالح في تصريح له بهذه المناسبة .. بانضمام بنك المشرق إلى بوابة حكومة دبي الذكية للدفع الإلكتروني وذلك في إطار التعاون بين حكومة دبي ــ ممثلة بدائرة المالية ومؤسسة حكومة دبي الذكية ــ من جهة والمؤسسات المالية والمصرفية من جهة ثانية في شتى المجالات .. موضحا أن الاتفاقية تسهم في تحقيق طموحات القيادة الرشيدة ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الرامية إلى جعلها المدينة الأذكى والأسعد في العالم.
من جانبه قال وسام لوتاه إن الخدمات الحكومية الذكية تستمد تميزها من الشركاء الذين يمكنونها من تقديم الخدمة بأفضل صورة للجمهور مشيرا إلى أن انضمام بنك المشرق يعد إضافة لشركاء بوابة حكومة دبي الذكية للدفع الإلكتروني.
وأشار إلى النجاح الذي حققته البوابة والدور الذي تلعبه في منح الجمهور خيارا سهلا لسداد دفعات الخدمات الأساسية وتوفير الوقت والجهد .. بجانب الإسهام في الحفاظ على البيئة ودعم أسلوب الحياة المفضل لدى الناس في العصر الرقمي الذي نشهده وهو أمر لا يمكن تحقيقه دون التعاون المثمر مع الشركاء من القطاعين العام والخاص.
وقال لوتاه إن الدولة أصبحت واحدة من أبرز النماذج العالمية في التعاملات المالية الرقمية .. معربا عن تطلعه من خلال الشراكات إلى البناء على هذه المكانة لتحقيق رؤية القيادة في أن تكون الدولة الأفضل في العالم في مختلف المجالات وضمنها التعاملات المالية الرقمية التي تعد واحدة من أهم احتياجات الحياة في المدن بشكل عام والذكية منها بشكل خاص.
من جهته أكد الغرير أهمية الشراكة مع مؤسسة حكومة دبي الذكية ودائرة المالية لتطوير البوابة الذكية التي تجسد رؤية القيادة .. مشيرا إلى أن نتيجة التعاون بين القطاعين العام والخاص تقديم أفضل الخدمات للعملاء في دولة الإمارات اعتمادا على أذكى منصات تسديد الأموال.
من جانبه قال جمال المري إن اعتماد بنك المشرق محصلا للدفعات التي تسدد عبر بوابة حكومة دبي الذكية .. يهدف إلى دعم التنافسية والشفافية والمرونة في ضوء الارتفاع السنوي الكبير في إيرادات البوابة.. مشيرا إلى أن إيرادات حكومة دبي عبر البوابة الذكية بلغت / 12 / مليار درهم خلال الفترة من شهر يونيو عام 2016 إلى شهر يونيو عام 2017. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.