استعراض تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية

عبدالله بن زايد يلتقي عدداً من وزراء الخارجية في نيويورك

الإمارات السلايدر

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أمس في نيويورك مع عدد من وزراء الخارجية على هامش أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
فقد التقى سموه مع كل من معالي جورجي فاري وزير خارجية الأرجنتين ومعالي إبراهيم غندور وزير خارجية السودان ومعالي سوشما سواراج وزيرة خارجية الهند ومعالي أمينة محمد وزيرة خارجية كينيا.
وتم خلال اللقاءات بحث العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية المشتركة بين دولة الامارات وهذه الدول وأوجه تطوير وتعزيز آفاقها في شتى المجالات بما في ذلك تبادل الزيارات والخبرات وتعزيز العلاقات الدبلوماسية.
كما جرى تبادل وجهات النظر حول مجمل التطورات الإقليمية والدولية والقضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك لا سيما المتصلة منها في المنطقة والمعروضة على جدول أعمال الأمم المتحدة.
ووقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي أمينة محمد وزيرة خارجية كينيا على مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية بين دولة الإمارات وجمهورية كينيا.
كما التقى سموه أيضا أمس السيد يان كوبيش المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للعراق وبحث معه تطورات الوضع السياسي والأمني والإنساني في العراق.
حضر اللقاءات معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة وسعادة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.