“أبوظبي القضائية” تنظم برنامج تدريب المحامين المتقدمين للقيد بجدول المحامين

الإمارات

 

 

أبوظبي-الوطن:

 

نظمت أكاديمية أبوظبي القضائية برنامجا لتدريب المحامين المتقدمين للقيد بجدول المحامين المقبولين أمام نيابات ومحاكم أبوظبي. ويهدف البرنامج إلى إعداد كوادر قانونية وطنية مؤهلة تأهيلاً علمياً وعملياً وفق ارقى المعايير العالمية. وذلك في إطار تحقيق استراتيجية الدائرة 2016- 2010 التي اعتمدها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء، نحو تطوير الأداء القضائي بما يحقق العدالة ويساهم في ترسيخ ثقة المجتمع في المنظومة القضائية والقانونية، والتي يعتبر المحامون جزء منها.
ويشارك في البرنامج الذي يختتم غداً في العاشر من أكتوبر الحالي، 30 محامياً ومحامية من المتقدمين للقيد في محاكم أبوظبي، حيث تعتبر دائرة القضاء الخضوع لهذا التدريب من شروط القبول في جدول المحامين المقيدين لديها. وأكدت أكاديمية أبوظبي القضائية أنه يتعين على المحامين المشاركين في البرنامج أداء عدد من الاختبارات لاجتياز البرنامج خلال فترة التدريب. مشيرة إلى أن البرنامج مصمم على نحو تتنوع فيه الموضوعات والمحاور التي يتم تناولها خلاله لتغطي كافة الجوانب ذات الصلة بعمل المحامي.
ويذكر أن من أبرز المحاور التي يتم تناولها في البرنامج: أصول الاجراءات المدنية والتعديلات الاخيرة التي ادخلت عليها، وصياغة صحف الدعاوى والمذكرات في مجال القضاء الإداري، وأصول الاجراءات الجزائية في التشريع الاماراتي، وضوابط واعداد وصياغة صحف الدعاوى والمذكرات في مجال القضاء الجزائي في ضوء قواعد الاجراءات الجزائية، ومعايير وضوابط العلاقة بين المحامي وموكله. كما يركز البرنامج على خصوصية بعض الاجراءات بدائرة القضاء كالتقاضي الالكتروني عن بعد، فضلا عن التشريعات المحلية ذات الصلة بإمارة أبوظبي.

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.