الفجيرة الثقافية ضيف شرف ملتقى شعراء المهجر في باريس

الإمارات

تشارك جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية كضيف شرف في الدورة الرابعة من الملتقى الأدبي الشعري الذي ينظمه منتدى شعراء المهجر ” CPMP ” بالعاصمة الفرنسية باريس في 25 نوفمبر الجاري.
ويقدم الأديب الإماراتي خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية خلال المنتدى قراءات شعرية ضمن كوكبة من الشعراء العرب الذين سيفدون من مختلف دول المهجر وبعض البلدان العربية .
ويحفل برنامج جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية خلال هذه الزيارة بالعديد من اللقاءات الإعلامية وزيارات عدد من المؤسسات الثقافية المرموقة لبحث سبل التعاون الثقافي خصوصا فيما يتعلق بالتحضير لفعاليات الأيام الثقافية الإماراتية التي ستنظمها الجمعية في باريس بداية العام المقبل 2018.
وأوضح خالد الظنحاني أن الجمعية تسعى من خلال مشاركاتها الدولية إلى مد جسور التواصل الحضاري مع الثقافات الأخرى وتوسيع آفاقه وتسليط الضوء على الإبداعات الإماراتية وفتح باب التواصل مع أدب المهجر لتعزيز التعاون مع المثقفين العرب المهاجرين إلى دول أوروبا وذلك من منطلق دعم مسيرة العطاء الثقافي العربي عالميا والاحتفاء بأدب المهجر الذي أسهم في نشر الثقافة العربية في دول المهجر.
يذكر أن جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية نظمت في أكتوبر الماضي ضمن مبادرة ” سفراء زايد ” أياما ثقافية إماراتية في مدريد بالتعاون مع سفارة الدولة في المملكة الإسبانية حيث لاقت الفعاليات الإماراتية نجاحا كبيرا وحظيت باهتمام واسع في الأوساط الثقافية والإعلامية العربية والإسبانية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.