“ثقافة وسياحة أبوظبي” تنظم معرضاً لروائع مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي

الإمارات

أبوظبي-الوطن:

تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، المعرض الاستعادي “10 سنوات من مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي” احتفاءً بمرور عقد على المسابقة السنوية الدولية، وذلك من 27 نوفمبر الحالي وحتى 31 مارس من العام المقبل في منارة السعديات.

يستعيد المعرض مجموعة مختارة من الأعمال الفائزة وأفضل المشاركات في الدورات الماضية من المسابقة تحت ثيمة “عشرة”، حيث ساهمت المسابقة على مدى عشرة أعوام على تطوير مجتمع المصورين في الإمارات، وعززت من مكانتها باستقبال المشاركات من كل دول العالم برعاية الاتحاد الدولي للتصوير الفوتوغرافي (فياب)، واعتماد الجمعية الأمريكية للتصوير الفوتوغرافي، وبترخيص من اتحاد المصورين الدوليين.

وقال سعادة سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “شكلت مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي منصة مهمة لمحترفي التصوير حول العالم، فقد كشفت عن امكانيات مذهلة للتعبير عبر توظيف هذا الفن وتحديد موضوعات إنسانية تلامس النفوس، فقد نتج عنها أعمال أصيلة تستحق التوقف والتأمل بهامراراً وذلك بالتفاعل مع مضامين عميقة من يومياتنا. وها نحن نستعيد هذه الروائع احتفاءً بمنجزات المسابقة وتحضيراً لمرحلة قادمة نتوسع فيها في دعم مجتمع المصورين”.

وينقسم المعرض إلى قسمين رئيسيين، الأول بعنوان “تحت الضوء”، تقدم فيه أعمالاً لأفضل عشرة مصورين من الإمارات والعالم تعكس العديد من المجالات ومن بينها الطبيعة والحياة البرية وصور الوجوه والأشخاص والرياضة والحركة والصحافة والتجريد والصور أحادية اللون والملونة والتقريبية والمناظر الطبيعية والسفر، كما يضم هذا القسم 10 مجموعات “بورتفوليو” وهي سلسلة صور مترابطة من 7 إلى 10 صور. أما القسم الثاني “عبر الزمن”  فيتضمن أفضل الصور التي تم اختيارها من الدورات السابقة التي حققت معايير وشروط المسابقة.

يرافق المعارض برنامج لورش العمل والفصول التعليمية والمسابقات والمشاريع تقام على مدار العام تعزيزاً للمساحة المخصصة لفن التصوير الفوتوغرافي التي أطلقتها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في منارة السعديات، ضمن جهودها لتطوير بنية تحتية لمجتمع المصورين الفوتوغرافيين في أبوظبي.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.