“الموارد البشرية والتوطين” تطلق حملة للتعريف بخدمات مراكز “تدبير”

الإمارات

أبوظبي-الوطن:
أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين حملة تعريفية بخدمات عمال الخدمة المساعدة التي ستقدمها قريبا مراكز الخدمة “تدبير” التي تدار من قبل القطاع الخاص بموجب شراكة مع الوزارة التي ستشرف على تلك المراكز.
وقال عائشة بالحرفية وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون العمالة المساعدة “إن الحملة تستمر حتى نهاية نوفمبر حيث تستهدف تعريف الأسر من مرتادي مراكز التسوق في الدولة بحزمة الخدمات التي ستقدمها مراكز “تدبير” حيث سيقوم فريق متخصص بشرح وافي حول طبيعة هذه الخدمات والرد على استفسارات الجمهور “.
واضافت بالحرفية أن المراكز ستقدم 10 أنواع من الخدمات، بدءاً من طباعة وتسلم وإرسال الطلبات إلكترونياً إلى الوزارة، وتوفير عمالة مساعدة وفق متطلبات صاحب العمل، (تتضمن عمالة مساعدة مؤقتة بالنظام الأسبوعي والشهري والسنوي).
واشارت إلى ان مراكز “تدبير” معنية بتقديم خدمات العمالة المساعدة فقط والتي تشمل عددا من الفئات وهي مساعد، طباخ ،مربية، سائق خاص،بستاني،حارس خاص، ممرض خاص، مدرس خاص،مشرف مزرعة، مزارع، مضمر، سايس خيل، جوكي وذلك على سبيل المثال وليس الحصر.
واوضحت وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون العمالة المساعدة ان خدمات تلك المراكز تتضمن كذلك تخصيص مدير علاقات لإدارة ملف المتعامل (صاحب العمل)، وتوفير خدمات مثل الفحص الطبي، وإصدار الإقامة، وبطاقة الهوية، وخدمة تسلم العمالة المساعدة في مطارات الدولة، وتسليم العامل في مقر عمله، وخدمات التأمين الصحي.
وقالت إن مراكز “تدبير” ستقدم توجيها وإرشادا للمتعاملين، لمعرفة الجنسيات والمهن المتاح استقدامها من العمالة المساعدة، وتوفير خدمات المقابلة المسبقة للعامل قبل التحاقه بالعمل، فضلا عن تدريب وتهيئة العامل للعمل، ومركز دعم متخصص، لضمان توازن العلاقة بين الطرفين، وكذا السكن (الإيواء) للعمالة حتى توفير مسكن لهم.


تعليقات الموقع

  • نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.