"نماء" تدعو صاحبات المشاريع إلى الترشح للمشاركة في "جلسة استقطاب الاستثمار" في 5 ديسمبر

“القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة” تجمع رائدات الأعمال مع مستثمرين لتمويل مشاريعهن

الإقتصادية

الشارقة – الوطن
ضمن التزامها بالارتقاء بالمشاريع المرأة الريادية، دعت كل من مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة ومؤسسة Women Investing in Women Digital، ومقرها كاليفورنيا، السيدات اللاتي يملكن مشاريع ريادية خاصة بهن، ويبحثن عن شركاء ومستثمرين لتوسيعها وتعزيز نموها، إلى المبادرة بالتسجيل والمشاركة في فعاليات الدورة الأولى من “القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة”، التي تنظمها “نماء” بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، يومي 4 و5 ديسمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة.

وستخصص القمة في ثاني أيامها بتمام الساعة 1:30 بعد الظهر، جلسة تحت عنوان “فرصة نماء”، سيتم خلالها عرض أفضل 10 مشاريع مختارة لرائدات الأعمال مباشرة على المستثمرين، ما يفتح أمامهن فرصة فريدة لتمويلها وتوسيع نطاق أعمالها.

وتتضمن شروط تسجيل المشروع للمشاركة في الجلسة، أن تكون الشركة مملوكة ومدارة من قبل امرأة، وأن تكون فكرة المشروع مبتكرة وأصيلة، وألا يزيد عمر تشغيل المشروع عن 5 أعوام، مع توافر مقومات تؤهله للاستمرارية وتحقيق الربحية، وأن تكون منهجية الشركة أو المشروع ذات تأثير إيجابي في المجتمع، وأن يتم التعريف بفريق العمل وخطته لإنجاح الشركة أو المشروع.

وقالت ريم بن كرم، مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، إن “القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة تشكل نموذجاً لتعزيز دور المرأة في بناء الاقتصاد العالمي على نطاق واسع، وتركز على إشراك المستثمرين الراغبين في دعم المشاريع، وتشجع المزيد من رائدات الأعمال على الانخراط في سوق العمل في ظل معايير من التكافؤ والتوازن بين الجنسين”.

وأشارت إلى أن “الهدف الرئيس لجلسة (فرصة نماء) هو دعم النساء من صاحبات المشاريع، لاسيما الأكثر تميزاً منهن، اللاتي يسعين إلى الحصول على تمويل مالي لتوسيع نطاق مشاريعهن، والانتقال بأعمالهن إلى المرحلة التالية من النمو”.

وأضافت: “ستتولى لجنة تحكيم دولية تقييم جميع الطلبات المترشحة، وسيتم اختيار 10 من صاحبات الأعمال التجارية الناشئة، وتقديمها أمام المستثمرين خلال الجلسة، ما يمهد لعقد شراكات استراتيجية بناءة بين الجانبين تعود عليهم بالمنفعة”.

ويمكن للراغبات في مشاركة مشروعهن التجاري، وكسب الفرص لدعم المشروع من قبل مستثمرين التسجيل من خلال الرابط التالي: http://weesummit.com/investmentopportunity

ولفتت بن كرم إلى أنه “نسعى إلى تعزيز الجهود المبذولة على صعيد المنطقة لدعم دور المرأة في ساحات العمل، ومن ضمن القضايا الرئيسة التي ستثار في القمة تعزيز التمثيل الإعلامي لرائدات الأعمال والمستثمرات من السيدات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وتابعت: “سيتم إنتاج محتوى مرئي خلال فعاليات القمة، يبرز دور المرأة في وضع خطط عمل فاعلة ويستعرض دورها الحيوي في دعم الاقتصاد، وسيتولى برنامج (دولفين تانك)، بدعم من (نماء)، تنفيذ مبادرة وسائل الإعلام الرقمية التي تركز على إبراز النساء صاحبات المشاريع والمستثمرات في المنطقة وشركائهن الدوليين، حيث سيتم نشر لقطات الفيلم مباشرة بعد القمة، وعرض فيلم وثائقي كامل يوم 8 مارس 2018، بمناسبة يوم المرأة العالمي”.

من جهة أخرى، سيتم خلال انعقاد القمة عرض فيلم وثائقي كامل طوله 24 دقيقة من إعداد “دولفين تانك”، بالإضافة إلى 4 مقاطع تنشر في وسائل التواصل الاجتماعي (مدة الواحد منها 4 دقائق)، تعرض مجموعة من تجارب رائدات الأعمال والمستثمرات اللواتي يشكلن نماذج يحتذى به للنساء والفتيات والشباب حول العالم.

ويأتي إنشاء هذه المقاطع والأفلام المرئية من قبل “دولفين تانك”، بهدف توفير وسائط إعلامية قابلة للمشاركة عبر مواقع الويب لمؤسسة “نماء” ومواقع شركائها، وقنوات وسائل الإعلام الاجتماعية المختلفة.

وسيُظهر المحتوى الصادر عن القمة قيمة روح المبادرة لدى المرأة في بناء الاقتصاد العالمي على نطاق واسع، وأهمية رعاية رائدات الأعمال، وإلهام المزيد من البحوث التي ستجرى في القطاعين الخاص والعام في هذين المجالين.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.