أنشطة والفعاليات التي تعبر بمجملها عن حب الوطن

حاكم عجمان يشارك أهالي منطقة المنامة احتفالاتهم باليوم الوطني الـ 46

الإمارات الرئيسية

شارك صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أهالي منطقة المنامة في عجمان احتفالاتهم باليوم الوطني الـ 46 للدولة والذي نظمته المؤسسات الاتحادية والدوائر المحلية وبمشاركة كبيرة من كافة القطاعات العامة والخاصة والأهالي.
وتضمنت الاحتفالية العديد من الأنشطة والفعاليات التي تعبر بمجملها عن حب الوطن وأناشيد ومعزوفات منوعة وفقرات شعبية وأقيمت الفعاليات في متحف المنامة.
وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان بحسن التنظيم والاستقبال وما شاهده من معروضات ومنتجات وابداعات فكرية وابتكارية من المشاركين وطلاب وطالبات المدارس واولياء الأمور والاهالي.
وأعرب سموه عن سعادته بما تابعه من فقرات وفعاليات نظمت بجهود مشكورة من كل القطاعات الرسمية والخاصة المشاركة والتي عبرت عن الحب الكبير للقيادة الرشيدة والانتماء للإمارات الغالية واظهار منجزاتها التاريخية التي تعكس روح الاتحاد بكل معانيها من خلال الفعاليات والأنشطة التراثية وغيرها.
وثمن سموه جهود القائمين على الفعاليات .. مؤكدا أهمية إبراز الموروث في أجمل صورة وما قدمه السلف ويعكس صورة حلم والدنا المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” والسلف رحمهم الله ممن عاصروا مسيرة الاتحاد وتأسيس الدولة التي شهدت تسارعا تنمويا كبيرا في جميع المجالات.
كما أعرب صاحب السمو حاكم عجمان عن فخره واعتزازه بما قدمه المشاركون في المعرض المقام فى متحف المنامة والمنتجات التراثية التي تعبر عن حياة الأجداد والاباء.
وكانت فعاليات الاحتفال باليوم الوطني 46 قد استهلت باستقبال صاحب السمو حاكم عجمان في متحف المنامة من قبل المسؤولين والاهالي في المنطقة ثم قام سموه ومرافقوه بجولة تفقد خلالها أجنحة الجهات المشاركة ومنها جناح خاص لشرطة عجمان والذي اشتمل على بعض المعدات الشرطية والابتكارات الجديدة ومنها غرفة العمليات المتحركة واستمع الى شرح واف حول عمليات البحث والتحقيق في قسم مسرح الجريمة كما تفقد سموه جناح الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان وجناح دائرة الاثار في ام القيوين وجناح الهيئة العامة للشؤون الإسلامية ومركز عبيد الحلو لتحفيظ القرآن في المنامة .
كما تفقد سموه باقي الاجنحة ومنها جناح خاص لمركز المنامة الصحي وجناح المعرض التراثي الذي ضم مجموعة من الاسلحة القديمة والبيت الاماراتي القديم ومجموعة من الاثار المكتشفة والحرف التراثية.. كما تجول سموه في اجنحة العديد من المدارس المشاركة والمطبخ الاماراتي والبرزة وغرفة العروس وبيت الشعر وغيرها من الاجنحة.
واستمع سموه من القائمين على تلك الاجنحة الى شرح حول الابتكارات التي نفذها الطلاب والطالبات والاهالي ..كما تفقد سموه الجناح الخاص بمهنة صيد اللؤلؤ والادوات المستخدمة وكيفية صناعة ادوات الصيد وبعض الصور المتعلقة بهذه المهنة ونماذج لقوارب الصيد .
وتابع سموه جولته في المعرض التراثي للأسر المنتجة ..واطلع على اهم المنتجات الخاصة بالتراث وايضا المأكولات الشعبية والصناعات التقليدية القديمة ومنها صناعة التلى وغيرها وشاهد جانبا من طرق الطبخ والأواني التي استخدمها الأجداد لإعداد الطعام الى جانب زيارة المقهى الشعبي.
وانتقل سموه ومرافقوه بعد ذلك الى جناح السيارات القديمة التي يعود تاريخ تصنيعها الى عام 1943 وحتى وقتنا هذا.
وبعد انتهاء الجولة حضر سموه الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة وبدأ بالسلام الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم قدم عرض فيديو حول الشهيد والاستماع الى اعادة لكلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد .. كما اشتمل الحفل على اناشيد وطنية مصحوبة بتشكيلات استعراضية فيما قدمت طالبات المدارس بعض اللوحات الفنية حول الاتحاد ضمت اناشيد وفقرات منوعة تناولت مسيرة الاتحاد وانجازاته في كافة الميادين .. كما استمع سموه الى عدد من القصائد القاها شعراء المنطقة اشادوا فيها بالقيادة الحكيمة وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات والانجازات التي تحققت.
وتلقى صاحب السمو حاكم عجمان في ختام الحفل هدية تذكارية من سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان وهدية أخرى من سعادة عبدالرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط وهدية ثالثة من سعادة العميد عبدالعزيز علي الشامسي مدير عام الدفاع المدني في عجمان تعبيرا عن الشكر والتقدير لسموه على رعايته الحفل وتشريفه منطقة المنامة ومشاركته اهاليها احتفالاتهم باليوم الوطني.
وقال السيد محمد سيف السويحي مدير إدارة مكتب البلدية في المنامة بهذه المناسبة والذي اشرف على تنظيم تلك الفعاليات أن الحفل ما هو الا تعبير عن الاعتزاز والفخر بإماراتنا وبقيادتنا الرشيدة.. رافعا أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات باسم أهالي المنامة عامة وموظفي مكتب البلدية في المنامة بشكل خاص.
وأعرب عن عظيم امتنانه وأهالي المنامة لصاحب السمو حاكم عجمان لتشريفه ومشاركته أهالي المنطقة فرحتهم بهذه بالمناسبة الغالية على قلوب الإماراتيين والمقيمين على أرض الدولة ولسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان .
واكد أن الزيارة وسام شرف نعتز به ونوثقه في سجل منجزاتنا لأنها تعكس التلاحم الوطني وتجسد روح الاتحاد في أجمل الصور التعبيرية عن الحب للقيادة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.