“الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ” تنظم دورة بعنوان “استخدام الأكسجين للمتطوعين”

الإمارات

نظمت “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث” بالتعاون مع فريق الامارات للغوص التطوعي” دورة تدريبية بعنوان “استخدام الاكسجين للمتطوعين” في فندق سيجي ديار- إمارة الفجيرة ضمن أهداف الهيئة في تطوير مهارات وقدرات موظفيها في التواصل المؤثر والفعال وطرق التعامل مع الاخرين.
وشارك 11 متطوعا اضافة الى عدد من موظفي مركز الفجيرة ليوم واحد وذلك من منطلق حرص الهيئة على تنفيذ برنامجها الوطني التطوعي لحالات الطوارئ والازمات والكوارث.
واستعرض المحاضر طرق استخدام المعدات لإجراءات السلامة وصيانة أكسجين الطوارئ بهدف تمكين المشاركين على تقديم المساعدة للأشخاص المحتاجين للأكسجين في حالات الطوارئ وايضا الحالات السبعة المهددة للحياة التي تتم خلالها استخدام الاكسجين الطوارئ.
وناقش المحاضر أهمية الغوص في البحر وما يحتويه من تجربة محفوفة بالمخاطر تتطلب من الغواصين حنكة معرفية تجتمع في ملامحها الجرأة والحذر.. وتناولت الدورة القواعد والأنظمة التي يتدرب عليها الغواصون وفق منهج دولي ومستويات معينة ترتقي بهم من مرحلة إلى أخرى.
وحظيت الدورة بتفاعل إيجابي بناء وتناولت أساسيات عملية الانقاذ وكيفية تقديم المساعدة لدى الاخرين المحتاجين للأكسجين أثناء حالات الطوارئ والتعريف بالحالات السبعة التي تهدد حياة الانسان.
وأثنى المحاضر على المشاركين ونوه بطريقة تعاطي المتدربين مع المعلومات التي قدمت إليهم ومناقشة النقاط المدروسة.. لافتا إلى أن المشاركين أدوا التمرين التدريبي في جو تفاعلي ساد الدروة.. مؤكدا أن النقاشات التي اشتملت عليها الدورة التدريبية ستساعد على تطوير المهارات المناسبة لدى الموظفين المشاركين.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.